الاتحاد

الاقتصادي

طائرتان لـ «الاتحاد للطيران» تستعرضان تحت عنوان: مستقبل الفضـاء عبـر الابـتكـار

أبوظبي (الاتحاد)

حلقت أمس طائرتا تدريب من طراز «إكسترا EA 330 LT» تابعتان لشركة الاتحاد للطيران، خلال فعاليات اليوم الأول من «معرض أبوظبي للطيران 2016» في أجواء احتفالية ونظمت مجموعة من الاستعراضات التي شملت قص الشريط جواً أثناء العرض الأكروباتي الذي شهده مطار البطين للطيران الخاص في العاصمة أبوظبي.
وأفاد جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران «بأن معرض أبوظبي للطيران بمثابة حلقة وصل ومنصة عالميتين لاستعراض أحدث المنتجات والابتكارات في صناعة الطيران، وقد حظي باهتمام كبير من جانب المتخصصين الرائدين في صناعة الطيران على امتداد الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم».
وباعتبارها شركة الطيران الرسمية لأسبوع أبوظبي للطيران والفضاء لعام 2016، تتولى الاتحاد للطيران نقل الزائرين من مختلف الوجهات على امتداد شبكتها العالمية، مع توقعات بحضور ما يصل إلى 20 ألف موفد لمختلف المؤتمرات والمعارض البارزة المقامة في إطار الأسبوع، والتي تتضمن ما يقرب من 300 جهة عارضة من أكثر من 55 دولة، إضافةً إلى مواقع عرض ثابتة للطائرات تشمل 150 طائرة.
وتشمل أبرز الطائرات المعروضة طائرة الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 787 دريملاينر التي تعرض المنتجات والخدمات المبتكرة الحائزة جوائز، والتي توفرها الشركة على متن طائرتها المميزة، بما في ذلك مقصورات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، والتي تم تصميمها جميعاً لتحسين تجارب الضيوف إلى أقصى حد وتعزيز مكانة الشركة كواحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم.
وتعرض الاتحاد للطيران إحدى طائراتها من طراز إيرباص A320 التي تم إعادة تهيئتها، بحيث تتضمن 12 مقعداً قابلاً للانبساط في درجة رجال الأعمال لتلبية متطلبات سوق تأجير الطائرات التي تشهد طلباً متزايداً بالمنطقة.
وإضافةً إلى ذلك، تعرض الاتحاد للطيران كذلك الطائرتين الجديدتين من طراز «إكسترا EA 330 LT» التي شاركت في العرض الأكروباتي الافتتاحي، والتي انضمت إلى أسطول الطائرات التدريبية بكلية الاتحاد للطيران لمساعدة الطيارين المتدربين في تدريباتهم.
وسوف يتاح للزائرين لجناح الاتحاد للطيران في معرض أبوظبي للطيران فرصة تجربة مقصورة «الإيوان» التي نالت استحساناً منقطع النظير بقطاع الطيران، والتي تتوافر حصرياً على متن طائرات الشركة من طراز إيرباص A380.
وتشتمل مقصورة الإيوان على غرفة معيشة وغرفة نوم بسرير مزدوج ومرافق استحمام ملحقة بالجناح، كما يتوافر لضيوف المقصورة كذلك خدمة «المضيف الشخصي» التي يتم تدريب أفرادها في «أكاديمية سافوي» لتلبية كافة احتياجات الضيوف على متن الطائرة. وتشارك الاتحاد للطيران كذلك بمنصة عرض في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لمهن الطيران، والذي ينعقد للمرة الأولى في إطار أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء.
وبالاتساق مع المحور الرئيس لأسبوع أبوظبي للطيران والفضاء الذي يُقام تحت عنوان «بناء مستقبل صناعة الطيران والفضاء عبر الابتكار»، سوف يتاح لوفود الحاضرين لمختلف الفعاليات إمكانية القيام بجولة في مركز الاتحاد للطيران للابتكار، لاستعراض نموذجين تفصيليين بالحجم الطبيعي لمقصورات الشركة المتوافرة على متن طائراتها من طراز إيرباص A380 وبوينغ 787 والتي تضم المقاعد الذكية بالدرجة السياحية و«استوديو درجة رجال الأعمال» و«أجنحة الدرجة الأولى» (المتوافرة على متن طائرات الشركة من طراز بوينغ 787) ومقصورات «مسكن الدرجة الأولى» و«الإيوان».
كما سيتوافر للزائرين إمكانية استعراض النموذج المصغر لمجمع مبنى المطار الرئيس الجديد بمطار أبوظبي الدولي.

اقرأ أيضا

قبيل المفاوضات.. فائض تجاري ياباني قياسي مع أميركا