الاتحاد

الاقتصادي

جهاز أبوظبي للاستثمار يعين مديراً للاستثمارات المباشرة

أبوظبي (وام) - عين جهاز أبوظبي للاستثمار كولم لانيغان مديرا للاستثمارات المباشرة في دائرة الأسهم الخاصة، حيث سيباشر مهامه من مقر الجهاز في أبوظبي.
وذكر بيان صحفي أمس أن لانيغان سيكون مسؤولا إلى جانب أعضاء الإدارة العليا في دائرة الأسهم الخاصة عن تطوير استراتيجية خاصة إلى جانب رعاة أو شركاء في مجال الأسهم الخاصة، وسيرفع لانيغان تقاريره إلى حارب الدرمكي المدير التنفيذي لدائرة الأسهم الخاصة لجهاز أبوظبي للاستثمار.
وقال حارب الدرمكي إن كولم يعد مستثمرا متمرسا في قطاع الأسهم الخاصة وهو يتمتع بسجل حافل في مختلف مجالات هذا القطاع بما في ذلك الأسواق الناشئة وسيلعب دورا مهما في إدارة محفظة الاستثمارات الرئيسية التابعة للجهاز، إضافة إلى تطوير استراتيجيتنا في هذا المجال”.
ويتمتع لانيغان بخبرة تزيد عن 20 عاما في الأسواق العامة والخاصة وفي سجله المهني عددا من الوظائف العليا في كبرى المؤسسات المالية العالمية المرموقة.
وينضم إلى جهاز أبوظبي للاستثمار قادما من “تارا كابيتال” وهي شركة لاستثمارات الأسهم الخاصة قام بتأسيسها خلال عام 2005 وشغل منصب الشريك الرئيسي للاستثمار فيها وقبل ذلك كان لانيغان شريكا في “ كاكستون - آيزمان كابيتال” شركة استثمارات للأسهم الخاصة المرتبطة بصندوق التحوط “كاكستون أسوشيتس” حيث ساهم في تنمية أعمال الاستثمارات الرئيسية للشركة.
كما عمل لانيغان في مجال الاستدانة المالية في بنك “كريديت سويس فيرست بوسطن” بين الأعوام 1996- 2001 حيث قدم الاستشارات للشركات وصناديق التحوط وصناديق الأسهم - العامين الخاصة في مجال زيادة رؤوس الأموال والبدائل الاستراتيجية في مختلف الصناعات. كما شغل منصب مستشار لأسواق رؤوس الأموال في صندوق النقد الدولي وكان متخصصا في تنمية أسواق الدين وتحرير أسعار الفائدة وإدارة الاحتياطيات في عدد من الدول الآسيوية.
ويحمل لانيغان شهادتي البكالوريوس والدكتوراة في القانون من كلية الحقوق في جامعة تورونتو كما حصل على شهادة بكالوريوس في العلوم من جامعة تورونتو الكندية.

اقرأ أيضا

رد «المضافة» أحدث طرق الاحتيال الإلكتروني