الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تبحث التعاون مع «الموارد البشرية» بكلباء

الشارقة (الاتحاد) - بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة فرع مدينة كلباء في لقاء تنسيقي مع دائرة الموارد البشرية فرع كلباء، سبل تطوير وتنمية مجالات التعاون بين الغرفة ودائرة الموارد البشرية في المنطقة الشرقية بصورة عامة ومدينة كلباء بصورة خاصة.
وناقش الجانبان كيفية ترجمة رؤى واستراتيجيات الإدارات العليا في الجهتين في إعداد وتنفيذ برامج التوظيف والتأهيل الوظيفي بشكل الذي ينعكس على الأداء المؤسسي.
وتناول اللقاء استعراض مجالات التعاون في تبادل المعلومات والبيانات فيما يخص مجال الدورات التدريبية بالتعاون مع المعاهد ومراكز التدريب بالمنطقة، والتركيز على تنفيذ البرامج التدريبية للموظفين الغرفة من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية لهم.
وقدم خليل محمد المنصوري مدير إدارة شؤون الفروع بالغرفة نبذة عن جهود الغرفة في تنمية الموارد البشرية والحرص على تأهيلها وصقلها من خلال تنظيم الدورات المتخصصة أو التعريفية حسب طبيعة ومجالات والمتطلبات الوظيفة وإقامة الورش العمل التدريبية بالتعاون مع بيوت الخبرة في مجال التدريب.
كما تطرق العرض إلى طبيعة نشاط مركز الشارقة للتدريب والتأهيل احد اذرع الغرفة المختص بجوانب التدريبية سواء لموظفين الغرفة أو العاملين في القطاعيين العام والخاص، إضافة إلى طبيعة الدورات بأشكالها كافة والتي تنظمها على مدار العام ضمن خطة العمل المعتمدة لها.
وأكد أن الغرفة في فروعها كافة بالمنطقة الشرقية على استعداد تسخير الإمكانات المتاحة كافة من قاعات ودعم لوجستي لدائرة الموارد البشرية للاستفادة من ذلك، وكذلك التعاون بشأن التدريب الميداني لطلاب الجامعات والكليات إسهاماً في تعزيز الجهود نحو مساندة المجتمع المدني، وكذلك التعاون بشكل فعال وإيجابي في المشاركة مع الجهات المختصة في عملية التنمية البشرية ومساندة الجهود اللازمة كافة والتي تستهدف الارتقاء بالشباب المواطنين من الجنسين وتسليحهم بالخبرات اللازمة لدخولهم معترك الحياة العملية.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية