الاتحاد

الرياضي

أياكس وأيندهوفن يعودان إلى صراع الصدارة



لاهاي (أ ف ب) - عاد اياكس امستردام حامل اللقب وايندهوفن بقوة إلى صراع الصدارة، وذلك بعد أن ألحق الأول بضيفه تونتي انشكيده المتصدر هزيمته الأولى لهذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر، فيما سحق الثاني مضيفه فينلو 6-صفر، وذلك في المرحلة السابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.
على ملعب “امستردام ارينا”، وضع أياكس الذي تعادل في المرحلة السابقة مع أدو دن هاج، حدا لمسلسل انتصارات تونتي عند ستة على التوالي واستعد بأفضل طريقة لموقعته مع ريال مدريد الإسباني غداً في دوري أبطال أوروبا، وذلك بفضل الدنماركي كريستيان ايريكسن الذي حسم الموقعة بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 68. وأصبح أياكس يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن تونتي في المركز الرابع وبفارق الأهداف خلف إيندهوفن الذي دك شباك مضيفه فينلو بسداسية نظيفة تقاسمها البلجيكي درايس ميرتنز (23 و35 و79) ويورجن لوكاديا (75 و82 و86)، مستفيداً من النقص العددي في صفوف منافسه الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64 بعد طرد النيجيري نووفور اوتشيه.
وواصل الكمار عروضه المتواضعة بتعادله مع ضيفه فالفيك بثلاثة اهداف للسويدي فيكتور ايلم (5) والاميركي جوزي التيدور (24) وادم ماهر (86)، مقابل ثلاثة اهداف للفرنسي تيدي شوفالييه (16) وفرانك فان موسلفيلد (27 وهنريكو دروست (47).

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات