الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيريز: بنزيمة "مرجعية" المهاجمين حول العالم!

بيريز: بنزيمة "مرجعية" المهاجمين حول العالم!
13 فبراير 2019 00:00

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد فترة عصيبة مر بها نادي ريال مدريد الإسباني، وتخللها الكثير من النتائج السيئة، بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الأسبق، والبرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفينتوس الإيطالي، وشهدت تولي الإسباني جولين لوبتيجي القيادة الفنية للفريق، وتحقيقه نتائج كارثية، عاد النادي الملكي يستعيد توازنه وبريقه مرة أخرى، بعد تولي الأرجنتيني سانتياجو سولاري مهمة تدريب الفريق، ومع بداية عام 2019 تحسنت بدرجة كبيرة النتائج وتوالت الانتصارات خاصة في بطولة الدوري، وتقدم الريال إلى المركز الثاني لملاحقة برشلونة المتصدر، بعد أن تخطى جاره اللدود أتليتكو مدريد بالفوز عليه 3/‏‏ 1 في ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل الأتليتي ووسط جماهيره.
وقبل أن يواجه فريق أياكس أمستردام الهولندي اليوم في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي، كان هذا الحوار الحصري لرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز مع مجلة «فرانس فوتبول»، بعد أن حصل «الميرينجي» على لقب أعظم ناد في العالم والأكثر نفوذاً وتأثيراً، من بين قائمة ضمت 30 نادياً، حيث تفوق الريال على برشلونة ومانشستر يونايتد اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
فلورنتينو بيريز قال في بداية الحوار إنه لم يكن يساوره أدنى شك، في أن الريال يملك أفضل اللاعبين على مستوى العالم، وأن فريقه الكروي هو الأفضل والأكثر ألقاباً، وأضاف قائلاً: ليس من سياستنا أن نصرف على شراء اللاعبين لمجرد الصرف والإنفاق.. وضرب مثلاً بما رددته وسائل الإعلام الإسبانية والعالمية على السواء، عن حاجة الفريق إلى مهاجم هداف يعوض رحيل كريستيانو رونالدو، أو رأس حربة «سوبر» يرتدي القميص رقم 9 ليحل محل الفرنسي كريم بنزيمة.. وقال بيريز: من كانوا يطالبون بذلك لم يدركوا حقيقة أن بنزيمة هو أفضل مهاجم في العالم، وإذا كنا نقوم أحياناً بضم لاعبين جدد صغار السن، فإننا نفعل ذلك ضماناً لمستقبل الفريق وليكونوا نواة الجيل الجديد للفريق الكروي، وهذا ما كان يشغل تفكيرنا عندما تعاقدنا مع البرازيلي الشاب الموهوب فينسيوس جونيور، ومواطنه رودريجو وهذا الأخير كان ضمن المرشحين للفوز بجائزة «كوبا» التي استحدثتها مجلتكم هذا العام، والتي تمنح لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاماً. وأفاض بيريز في الحديث عن بنزيمة ودوره المهم كقائد إلى جوار سيرجيو راموس ومارسيللو، وكونه سادس هداف في تاريخ النادي الملكي.
وقال بيريز: بنزيمة يعتبر «مرجعية» في مركزه لكل المهاجمين حول العالم، واستمراره في مركزه كمهاجم كل هذه السنوات «منذ مجيئه إلى سانتياجو برنابيو في عام 2009» لم يكن مجرد مصادفة، وإنما دليل على تمتعه بكل صفات رأس الحربة النموذجي، وتابع قائلاً: لم أفكر على الإطلاق في التعاقد مع رأس حربة ليحل محل هذا النجم الفرنسي، وإنما لدعم خط الهجوم فقط، وليس على حساب بنزيمة.
وتحدث بيريز عن فلسفة النادي الملكي والعقلية التي يدار بها، فقال: نحن نسعى دوماً لنكون الأفضل، لأن تاريخنا الحافل بالإنجازات يفرض علينا ذلك، ونلعب دائماً للفوز وحصد البطولات ولا نرفع أبداً رايات الاستسلام.
وعندما تطرق للحديث عن نجم الفريق الكرواتي لوكا مودريتش الحائز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، قال بيريز: نفخر بوجود مثل هذا اللاعب في صفوف فريقنا، فهو قدوة ونموذج يحتذى به لأجيال الشباب الذين سيكونون في المستقبل مرشحين للفوز بكل الجوائز والبطولات، وأعتبره من أساطير النادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©