الاتحاد

الرياضي

«دبي الرياضي» يطرق أبواب أكاديميات الكرة لدعم الموهوبين

مطر الطاير خلال ترؤسه اجتماع مجلس دبي الرياضي مع شركات الكرة (من المصدر)

مطر الطاير خلال ترؤسه اجتماع مجلس دبي الرياضي مع شركات الكرة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تقدم رؤساء مجالس إدارات شركات كرة القدم في دبي بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته المستمرة للقطاع الرياضي وتوجيهاته السديدة للعاملين في هذا القطاع والمبادرات التي يتولى مجلس دبي الرياضي تنفيذها وفق توجيهات سموه من أجل تطوير القطاع الرياضي وأحداث التطور المنشود.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقد بين مجلس دبي الرياضي ورؤساء مجالس إدارات شركات كرة القدم في دبي وترأسه مطر الطاير نائب رئيس المجلس رئيس المكتب التنفيذي وحضره رؤساء مجالس الإدارة في شركات كرة القدم بدبي المشاركة ضمن دوري المحترفين وهم: مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة شركة النصر، سامي القمزي رئيس مجلس إدارة شركة الشباب، عبدالله النابودة رئيس شركة النصر، د. محمد بن فهد رئيس مجلس إدارة شركة الوصل وسويدان النابودة عضو مجلس إدارة شركة الوصل، خليفة بن حميدان نائب رئيس مجلس إدارة شركة دبي، د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، محمد الكمالي وأحمد الشعفار ويوسف جواد أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.
ويهدف الاجتماع إلى توحيد الجهود بين المجلس وشركات كرة القدم، وكذلك استعراض واقع العمل الرياضي وسبل تطويره بكل شفافية وبحضور جميع الأطراف المعنية بإدارة وتطوير العمل الرياضي في إمارة دبي.
وتم في الاجتماع اعتماد نظام أكاديميات كرة القدم في شركات الكرة الذي قام مجلس دبي الرياضي بوضعه بعد الاطلاع على تجارب العديد من الأكاديميات الناجحة في كل من اسبانيا وانجلترا وفرنسا وايطاليا من خلال الزيارات الميدانية واللقاءات المباشرة مع المسؤولين فيها، وهو النظام الذي اعتمده المكتب التنفيذي للمجلس في اجتماعه الأخير ثم تقرر اعتماده للتطبيق العملي في الأندية وشركات كرة القدم في دبي بعد أن تمت مناقشته من جميع جوانبه مع رؤساء مجالس الإدارات والاتفاق على فائدته للمرحلة المقبلة التي يجب فيها التركيز على المواهب الصغيرة وتطويرها وإعدادها لتمثيل فرق النادي في المستقبل.
وتم في الاجتماع أيضا استعراض ما قامت به شركات كرة القدم في مجال تسكين العاملين ضمن الهياكل التنظيمية الموضوعة وفق الخطة الاستراتيجية للمجلس 2011-2015 والتي تم وضعها بما يتناسب مع احتياجات الأندية وشركات كرة القدم للمرحلة المقبلة ومتطلبات الاحتراف، وتم التأكيد على الانتهاء من موضوع التسكين في أسرع وقت.
وتم في الاجتماع الاطلاع على تقرير مراجعة وتقييم أداء شركات كرة القدم وفق الخطط التشغيلية الموضوعة والمتماشية مع الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس وبما يتناسب مع المرحلة الحالية ويلبي احتياجات المرحلة المقبلة.
وأكد نائب رئيس مجلس دبي الرياضي لرؤساء مجالس إدارات شركات كرة القدم أنه تم إجراء التقييم الخاص بالأندية وشركات كرة القدم وفق أوزان ومعايير تم الاتفاق عليها من قبل جميع الأندية وشركات كرة القدم، وأنه سيتم إعلان شركة كرة القدم والنادي الحاصلين على أعلى درجات التقييم وتكريمهم في حفل التفوق السنوي الثاني الذي سيقام أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات