الجمعة 30 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

منتدى الإمارات للمنشآت الرياضية في دبي الاثنين المقبل

منتدى الإمارات للمنشآت الرياضية في دبي الاثنين المقبل
13 فبراير 2019 00:00

منير رحومة (دبي)

تنظم الهيئة العامة للرياضة الاثنين المقبل، منتدى الإمارات للمنشآت الرياضية، الذي سيقام برعاية وحضور معالي محمد خلفان الرميثي، تحت شعار «الابتكار والذكاء الاصطناعي» وذلك بمقر الهيئة في دبي، ويشهد المنتدى مشاركة نخبة من الخبراء عبر جلستين الأولى تخصص لمستقبل المنشآت الرياضية والذكاء الاصطناعي، والثانية لتطبيقات الابتكار في المنشآت الرياضية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بحضور سعيد عبد الغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة، وأحمد بركات العبدولي مدير مكتب المنشآت الرياضية في الهيئة، رئيس فريق المنتدى.
وأوضح سعيد عبد الغفار أن المنتدى يقام تزامنا مع شهر الإمارات للابتكار وتوافقا مع استراتيجية الإمارات 2031 للذكاء الاصطناعي، ويهدف إلى الربط العلمي والتطبيقي بين المنشآت الرياضية ومتطلبات الابتكار من جهة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي من جهة أخرى، مشيرا إلى أن النظم الذكية أصبحت لغة العالم فيما يتعلق بإدارة المنشآت الرياضية وعاملاً أساسياً في تحديد هوية وقيمة المنشأة الرياضية من حيث البوابات الذكية - الأرشفة الرياضية الإلكترونية - الخدمات اللوجستية - نظم الإضاءة - التقنية التكنولوجية الذكية لأرضيات الملاعب وغيرها الكثير.
وقال: يستهدف المنتدى حرص الهيئة على مواكبة التطورات في النظم العالمية كافة، أهمية استدامة التطبيقات الذكية، والابتكارية في إدارة المنشآت الرياضية، وها نحن نشهد الإعلان عن هذا المنتدى، حيث قدمت الإمارات على مر العصور نموذجاً عالمياً من الأفكار الإبداعية التي تعتمد على التفكير والتخطيط الاستراتيجي القائم على الأسس العلمية والقدرات الذكية والابتكارية لتصبح منارة وقبلة للعالم بأسره للعلم والتخطيط واستشراف المستقبل.
وشدد عبد الغفار على أن الإمارات كانت من بين أوائل الدول التي استهدفت بصورة استراتيجية النظم الذكية والأساليب الابتكارية ونظم الذكاء الاصطناعي في المجالات كافة، وها نحن نستهدف تلك النظم لكي تتصف بها منشآتنا الرياضية بالصورة التي نضمن من خلالها الاستفادة القصوى من أن تكون دعامة قوية للاقتصاد الوطني وصورة وواجهة عالمية للرياضة.
من جانبه، أشار خالد عيسى المدفع إلى أن الهيئة حرصت على أن تعم مشاركة المنتدى على شخصيات ومؤسسات متخصصة في تطبيقات الابتكار في المنشآت الرياضية والذكاء الاصطناعي من داخل وخارج الدولة، ليتم خلال المنتدى عرض أحدث التجارب وأفضل الممارسات، التي تكسب منشآتنا متانة وبعداً في البناء والإنشاء.
وأشاد المدفع بدور اللجنة المنظمة وجهودها، التي استمرت منذ نهاية المنتدى في دورته السابقة للعمل على تخطي العقبات والظهور بالصورة المرجوة.
من جانبه، أوضح أحمد العبدولي أن المنتدى يأتي ضمن إطار الخطة التشغيلية للمنشآت الرياضية والتي تعزز الدور المحوري بين الهيئة والمؤسسات الرياضية المعنية بالمنشآت الرياضية بالدولة، وفي سعي دائم نحو نشر فكر الابتكار والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل لتلك المنشآت الرياضية وتعزيز الشراكة المجتمعية بين القطاعات المعنية بذلك. وأضاف: المنتدى يأتي بمشاركة خليجية وعربية تعمل على تعزيز دور العمل المشترك بين الجهات المعنية بالمنشآت الرياضية.
وتابع: محاور المنتدى ستركز على مستقبل المنشآت الرياضية والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى تطبيقات الابتكار في المنشآت الرياضية، علاوة على الجلسة الافتتاحية التي ستتناول تجربة المنشآت الرياضية في الإمارات بكأس آسيا سيتحدث فيها سهيل العريفي مدير إدارة المنشآت بكأس آسيا.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©