الاتحاد

الاتحاد نت

السعودية: "كرونا" لا يشكل خطورة على الحجاج

طمأن وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الحجاج، مؤكداً أن فيروس "كرونا، الذي تسبب بوفاة شخصين أحدهما سعودي، لا يشكل خطورة على الحجاج، مشيراً إلى خلو الحجاج من أي حالات وبائية .

وفي تصريح له قال الربيعة إن "فيروس "كرونا" الذي سجل مؤخرا في حالتين مؤكدتين، لا يشكل خطورة على الحجاج، فلا يزال محدود الانتشار ولا يوجد ما يدعو إلى القلق". وشدّد على أن الوزارة تراقب عن كثب الوضع وأنها اتخذت كافة التدابير الوقائية نحو المعتمرين والحجاج في كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية ووضعت كافة الاحتياطات العملية والعلمية للتعامل مع أي حالة وبائية.

وأوضح الربيعة أن وزارة الصحة تركز كل عام في الحج على الطب الوقائي بتطبيق اشتراطاته وبرامجه وإجراءاته الوقائية الذي تعد صمام الأمان الصحي بالنسبة للحجاج والمعتمرين والزوار لبيت الله الحرام. وأكد "أن حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين يتمتعون بصحة جيدة ..ولا توجد بينهم أي حالات وبائية أو محجرية".

وكشف أن مجموع المستشفيات التي ستعمل في خدمة الحجاج هذا العام ستكون 8 مستشفيات. تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية جندت خلال موسم حج هذا العام حوالي عشرين ألفا من القوى العاملة بمختلف فئاتهم.

اقرأ أيضا