الاتحاد

الإمارات

اتهام مواطن بالتسبب بوفاة زميله بعد ضربه وعض أنفه

أحالت النيابة العامة بدبي المتهم (س- أ) إماراتي الجنسية 30 عاما إلى محكمة الجنايات بدبي كونه اعتدى على سلامة المجني عليه (م- س) بالضرب بأنحاء مختلفة بجسده مستخدما يده وركبته كما قام بعض أنفه، مما اسفر اعن وفاة المجني عليه.

وقالت النيابة ان المتهم لم يكن يقصد التسبب بوفاة المجني عليه مبينة أنه كان تحت تأثير المؤثرات العقلية التي تناولها باختياره وعلمه.

وقال المستشار محمد حسين بن علي الحمادي رئيس نيابة بنيابة ديرة إن النيابة العامة أنهت تحقيقاتها في القضية وأحالتها إلى المحكمة بعد سماع المتهمين والشهود والقائمين على الضبط ونتائج الفحوصات وتقارير الطب الشرعي والمعمل الجنائي.

وتعود تفاصيل القضية، التي باشر التحقيق فيها علي محمد الملا السويدي وكيل نيابة ديرة، الى منتصف يوليو الماضي حينما طلب المجني عليه من المتهم أثناء سيره في الحي التحدث معه عن موضوع فتاة تعمل في حانه (بار) وهي صديقة المجني عليه طالبا من المتهم عدم التدخل في شؤونها.

وتطور الحوار من المشادة الكلامية إلى العراك بينهما وقام المتهم بضرب المجني عليه بيده وركبته وعض أنفه مما أدى إلى وفاة المجني عليه نتيجة نزيف وارتجاج دماغي كما اثبت في تقرير الطب الشرعي.

وبفحص عينة بول المتهم، تبين تعاطيه لمؤثر عقلي وقت الجريمة. وبسؤال المتهم من قبل النيابة العامة، اعترف بتهمة الاعتداء على سلامة جسم المجني عليه المفضي للموت.

وطالب المستشار محمد حسين بن علي الحمادي أفراد المجتمع خاصة فئة الشباب التمسك بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد والابتعاد عن الامور الخاطئة التي قد توصلنا لمثل هذه الجرائم التي تؤدي إلى تزعزع الوضع الاجتماعي والعائلي في المجتمع الإماراتي.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يواصل استقبال المهنئين بشهر رمضان