الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد خميس.. بطل الذهب وبراعة الأبطال

محمد خميس.. بطل الذهب وبراعة الأبطال
13 فبراير 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

حقق بطلنا الدولي والأولمبي محمد خميس أول ميدالية ذهبية للإمارات في وزن 97 كجم رجال في بطولة فزاع الدولية بيومها الرابع، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وتقام في مجمع ند الشبا الرياضي.
وجاء تتويج محمد خميس بعد منافسة كانت الأقوى في البطولة خاضها مع الأردني معتز الجنيدي، والمصري محمد أحمد، وفي بداية الجولة تقدم الأردني معتز الجنيدي وتصدر المجموعة برفعه 212 كجم بالرفعتين الأولى والثانية، قبل أن يقلب خميس الطاولة بآخر رفعة له ويرفع 220 كجم ليتصدر المركز الأول، حيث وصفت المجموعة التي لعب معها خميس بالحديدية لقوة اللاعبين المشاركين فيها وشدة المنافسة واستبسال اللاعبين في كل لحظة من لحظات اللعب.
وفي وزن 79 كجم سيدات، استمر عطاء اللاعبتين المصريتين، وحققت جيهان حسن ذهبية جديدة للمصريين بتخطيها التركمانية ماياجوزال إيكييفا والهندية سيتي محمودة، وفي وزن 107 كجم رجال نال سودنومبليجي إنخباير الميدالية الذهبية متفوقاً بفارق كبير عن الداغستاني زيرجابرلك أوريبوف والعراقي عباس نيسان.
وكرّم اللاعبين كل من ماجد العصيمي رئيس اللجنة الآسيوية البارالمبية، ومشعل العلي مدير الفعاليات في اقتصادية دبي، ومحمد المزروعي من موانئ دبي العالمية.
وصفقت الجماهير المصرية والأردنية بحماسة وحرارة، احتراماً وتقديراً لما فعله محمد خميس في آخر رفعة له حين تصدر المجموعة، ليعكسوا المعنى الحقيقي للروح الرياضية التي يتحلون بها واحترامهم للمنافسة الشريفة بغض النظر عن النتائج.
ووصف الأردنيون أن تشجيعهم لخميس ليس بسبب هذه الرفعة وحسب، بل لما يكنونه لخميس من احترام وتقدير، حيث وصفوه باللاعب العربي المخضرم الذي يملك مكانة دولية راقية وله إنجازات لا تنسى.
وفي حضور جمهور إماراتي كبير لتشجيع بطلهم محمد خميس مع عائلته وأطفاله، كان من اللافت وجود مجموعة من الشياب للحضور والمشاركة لدعم ابن الإمارات رغم كبر سنهم ومعاناة البعض منهم صحياً، وقالوا إنهم يأتون ليشجعوا خميس في كل بطولة من بطولات فزاع لأن إنجازات خميس ورفعه علم الإمارات عالياً في المحافل والبطولات الدولية تستحق منا الإشادة والتقدير.

خالوه عائشة.. والملازم زهراء
خالوه عائشة أو ماما عائشة، هي عائشة محمد الحمادي تطوعت منذ أربع سنوات في بطولات فزاع الدولية، حيث كان العمر المتقدم لعائشة يسبب فراغاً كبيراً وعائقاً لها إلا أن هيئة المجتمع أتاحت لها فرصة التطوع لأول مرة وسرعان ما أحست عائشة التي ليس لديها أطفال بأن أصحاب الهمم والمتطوعين هم أبناؤها وتشاركهم كل مناسباتهم من أفراح أو أحزان. أما زهراء يوسف اللعيبي أو «الملازم زهراء» وهي عراقية، فتطوعت في بطولات فزاع الدولية منذ عامين وهي لا تفوت أي بطولة أو فعالية تطوعية تخص أصحاب الهمم إلا وتبادر بالتطوع فيها.
وقالت زهراء: إن قصة قريبها من أصحاب الهمم هي التي ألهمتها للتطوع، ودفعتها لتقديم المساعدة لهذه الفئة من المجتمع، زهراء صاحبة الشخصية القيادية القوية تساهم ورفاقها المتطوعين الذين يصل عددهم قرابة 200 متطوع في إنجاز العديد من المهام المتعلقة بالبطولة، ويشكلون ركناً أساسياً في إنجاح البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©