الاتحاد

عربي ودولي

«حماس» تطالب مصر بوقف إغلاق أنفاق غزة


غزة (الاتحاد، وكالات) - طالبت حركة “حماس”، خلال تظاهرة نظمتها في رفح جنوب قطاع غزة أمس، الجيش المصري بوقف إغلاق أنفاق التهريب المحفورة تحت الحدود بين مصر والقطاع إلى حين الحدود إيجاد بديل ينهي الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.
ونصب المتظاهرون خيمة اعتصام حاملين لافتات تطالب الرئيس المصري بوقف إغلاق الإنفاق والشروع فورا في إقامة منطقة تجارة حرة على الحدود وفتح معبر رفح ورفع الحصار إلى الأبد، بينها لافتة لافتة كبيرة كتبوا عليها عبارة “لا تغلقوا شريان الحياة وتتركونا نموت”.
وقال القيادي في الحركة يوسف فرحات أمام المتظاهرين، مخاطباً مرسي، “إن قطاع غزة يبني عليكم آمالاً كبيرة، ومنذ أن اندلعت الثورة المصرية وجاءت بكم إلى سدة الحكم قلنا في غزة إننا سنشهد عهداً جديداً. يا إخواننا المصريين قوموا بخطوة جريئة تجاه غزة ولا تجعلونا نفقد الأمل في هذه الثورة. إن الفلسطينيين سيغلقون الأنفاق بأيديهم في حال توفير احتياجات القطاع وإنهاء الحصار”. وأضاف “الأنفاق حالة دخيلة على القطاع وليست خياراً استراتيجياً، وستحدث المنطقة التجارية الحرة بين قطاع غزة ومصر طفرة اقتصادية نستغني فيها عن تحكم العدو الإسرائيلي باقتصاد غزة”. وخلص إلى القول “نخشى من حدوث انفجار بسبب استمرار الجيش المصري في إغلاق الأنفاق مع استمرار الحصار الإسرائيلي المتواصل”.

اقرأ أيضا

10 قتلى في غارات روسية على إدلب