الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العرياني يحقق رقماً جديداً في الرماية ويحرز ذهبيته الثانية في "عالمية الإعاقة الحركية"

العرياني يحقق رقماً جديداً في الرماية ويحرز ذهبيته الثانية في "عالمية الإعاقة الحركية"
13 فبراير 2019 00:01

الشارقة (الاتحاد)

حصد لاعبو منتخبنا جميع ميداليات منافسات الرماية ضمن فئة R7» 50» متر رجال بندقية 3 وضعيات (رقود، ارتكاز، وقوف)، فيما حقق اللاتفي «جيناديس سيشفس» الميدالية الذهبية في منافسات فئة P1» 10» متر رجال مسدس وضع وقوف، وذلك خلال ثاني أيام فعاليات دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر، المؤهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، والذي تستضيفه الشارقة حتى 16 فبراير الجاري.
وضرب عبد الله سلطان العرياني، مجدداً، موعداً مع المجد، محققاً رقماً قياسياً جديداً للدولة بفارق ثلاث نقاط عن رقمه البارالمبي القديم الذي أحرزه في بطولة العالم للرماية التي أقيمت في ألمانيا عام 2014 ضمن منافسة ثلاثة أوضاع 50 متر رجال وكان 1175 نقطة، ليكسر الرقم السابق بواقع 1178 نقطة جديدة، ويهدي بلاده الميدالية الذهبية الثانية في البطولة محرزاً دقة تصويب 1178-64‏X.
وحصل عبيد الدهماني على المركز الثاني حاصداً الميدالية الفضية بدقة تصويب 1131-38‏X، فيما حقق عبد الله سيف العرياني المركز الثالث ونال البرونزية بدقة تصويب 1121-39X . على صعيد منافسات فئة P» 10» متر رجال مسدس وضع وقوف، حقق اللاتفي جيناديس سيشفس المركز الأول الميدالية الذهبية بدقة تصويب 543-8X، فيما انتزع يعقوب الزرعوني المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية بدقة تصويب 534-4x، ليكتفي سعيد الطنيجي بالميدالية البرونزية بدقة تصويب 524-5x.
وتوج الصيني جانة سونج بالميدالية الذهبية، لمنافسات المبارزة كأس العالم للكبار فئة (‏A) رجال فردي، بعد مواجهة مثيرة مع مواطنه شن ساي وهونج الذي نال الميدالية الفضية، بينما اكتفى الإيطالي ماتيو بيتي والأوكراني «اندري ديمتشك» بالميدالية البرونزية.
وفي منافسات الرجال كأس العالم للكبار فئة (‏B) فردي، حصد الصيني ديو لنج هو الميدالية الذهبية، على حساب البريطاني «ديمتري كوتيا»، الذي تحصل على الميدالية الفضية، بينما نال الروسي البيرت كمالوف ومواطنه الكسندر كوزاكوف الميدالية البرونزية لنفس الفئة.
وعلى صعيد منافسات المبارزة (سلاح الشيش) للسيدات كأس العالم فئة (‏A) والتي شهدت تألقاً صينياً واضحاً بعد أن نالت هيانج زيو الميدالية الذهبية، وحصلت مواطنتها جينج بيان على الميدالية الفضية، وحصد جينج رونج، الميدالية البرونزية، كما تحصلت يي شيو يو من هونج كونج على ميدالية برونزية في نفس المنافسة.
وضمن فئة اللعبة (‏B) للسيدات وعلى صعيد منافسات (سلاح الشيش) خطفت التايلاندية «سايسوني جانا الميدالية الذهبية، بعد تفوقها على الروسية فيكتوريا بويكوفا التي نالت الميدالية الفضية، وحصدت البلاروسية اليسيا ماكريتسكا الميدالية البرونزية، واكتفت اليابانية آنري ساكوريا بالميدالية البرونزية لنفس الفئة.
وتوج الفائزين خلال اليوم الأول لمنافسات المبارزة الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اتحاد رياضة المعاقين، وأحمد سالم المظلوم السويدي، المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، وجاسم حميد آل علي، مدير جمارك المنطقة بمطار الشارقة.
وعلى هامش المنافسات عقد الاتحاد الدولي للإعاقة الحركية والبتر اجتماعاً تنظيمياً ناقش خلاله خططه المستقبلية ومواضيع متعددة بحضور رؤساء وفود دوليين وممثلين عن الاتحاد الدولي للإعاقة الحركية والبتر.

الاستفادة من المرافق
استضافت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بحضور ندى عسكر النقبي، مدير عام المؤسسة، عدداً من اللاعبات من مختلف أنحاء العالم من المشاركات في البطولة وعدداً من لاعبات نادي الشارقة لرياضة المرأة، وذلك بهدف الاستفادة من المرافق والملاعب والصالات التي تحتضنها المؤسسة، بغرض الاستعداد للمنافسات التي تستضيفها البطولة، والتجهيز البدني والفني رفقة الطواقم التدريبية للفرق المشاركة، حيث وفّرت المؤسسة التحضيرات كافة لاستقبال ضيوف الإمارة طوال أيام الحدث الرياضي الأبرز على المستويين الإقليمي والعالمي.

بطلنا العالمي سعيد بالإنجاز
قال عبد الله العرياني: «إن الرقم الجديد الذي سجله في البطولة يعد إضافة مميزة لرصيده»، وقال: «أشعر بسعادة غامرة في تحقيقه هنا على أرض الشارقة، إنه إنجاز شخصي لي ولبلدي الإمارات، ولم يكن ليتحقق لولا الدعم والتشجيع من القيادة الرشيدة التي وجهت بتوفير مختلف أصناف الدعم والمتابعة لذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما الرياضيون منهم».
وتابع: «سوف أسعى من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات التي تليق بالإمارات ورياضة ذوي الإعاقة في جميع المنافسات والبطولات المحلية والقارية والعالمية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©