الاتحاد

الإمارات

«الخارجية» تشارك في قمة الحكومة الإلكترونية بالرياض

أبوظبي (وام) - شاركت وزارة الخارجية في قمة المملكة العربية السعودية للحكومة الإلكترونية،التي عقدت في الرياض يومي 25 و26 سبتمبر المنصرم.
ومثل الوزارة في القمة د. سعيد خلفان الظاهري مستشار الوزير لنظم المعلومات عبر مشاركته في جلسة نقاش بعنوان “الإعلام الاجتماعي ومستقبل التواصل الحكومي مع المواطنين”.
وأشار الظاهري خلال الجلسة إلى أن هناك توجها حكوميا على مستوى دول مجلس التعاون للاعتماد على الإعلام الاجتماعي، وأدوات التواصل الاجتماعي في تواصل الحكومات مع المواطنين والجمهور بصفة عامة، حيث بلغت نسـبة الجهــات الحكومية في دول مجلـس التعـاون التي تستخـدم أدوات التواصل الاجتماعي ما يقارب 75 بالمائة.
وتطرق الظاهري إلى تقرير “الإعلام الاجتماعي في العالم العربي لعام 2012” الذي أصدرته كلية دبي للإدارة الحكومية، مشيراً إلى أن هناك تزايداً متسارعاً في عدد مستخدمي شبكات وأدوات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر من مواطني وسكان دول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يتطلب من حكومات دول المجلس التواجد على منصات التواصل، بهدف الوصول للجمهور لتوفير المعلومات الصحيحة والتعريف ونشر الوعي بالخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، واستقصاء الأراء عن مدى رضا الجمهور عن الخدمات المقدمة لهم بهدف تحسينها وصولا للمشاركة في عملية صنع القرار.
وأشار الظاهري إلى أن الإمارات تأتي في مقدمة دول مجلس التعاون الخليجي، في الاستخدام الحكومي لشبكات وأدوات التواصل الاجتماعي، وذلك بفضل إدراك القيادة الرشيدة لأهمية شبكات وأدوات التواصل الاجتماعي في التواصل والتفاعل البناء مع المواطنين.
وشارك في جلسة النقاش الخبير فادي سالم من كلية دبي للإدارة الحكومية، والخبير بلاز جولوب مؤسس مركز الحوكمة الإلكترونية في أوروبا.

اقرأ أيضا

"خليفة الإنسانية" تطلق حملة توزيع الطرود الغذائية على آلاف الأسر في غزة