الاتحاد

الإمارات

وزارة الأشغال تنجز تطوير طريق منفذ خطم الملاحة الحدودي

مخطط طريق منفذ خطم الملاحة الحدودي (من المصدر)

مخطط طريق منفذ خطم الملاحة الحدودي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)- انتهت وزارة الاشغال العامة وبالتنسيق مع وزارة الداخلية من انشاء وتحسين الطرق الداخلية في منفذ خطم الملاحة الذي يربط الدولة بسلطنة عمان الشقيقة بقيمة 20 مليون درهم ، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
ويتكون المشروع من رصف 100.000م2 من الطرق الداخلية والمتمثلة بإنشاء 8 حارات للمركبات الخفيفة وحارتين بكل اتجاه للشاحنات ومواقف خاصة للشاحنات والتي تؤمن سهوله وسرعة انهاء الاجراءات الجمركية، بالإضافة الى انشاء 14.000 م2 من المواقف والساحات والمماشي من بلاط الانترلوك وانارة المشروع بأكثر من 100 عمود انارة ، كما يتضمن المشروع عمل شبكة صرف لمياه الامطار، الإضافة الى ملحقات الطرق من تخطيط ولوحات مرورية وغيرها. وتم عمل التصاميم النهائية من قبل وزارة الاشغال وبالتنسيق مع وزارة الداخلية، والتي قامت بتنفيذ المباني ووضع التصور النهائي للمنفذ وعمل التصاميم الأولية.
وصمم هذا المنفذ ليكون احد اكبر المنافذ البرية بالدولة ويأتي بالمركز الثالث بعد مركز الغويفات وحتا ومن المتوقع ان يحل هذا المنفذ في المركز الثاني بعد افتتاحه بكامل سعته الاستيعابية في الايام المقبلة.
وسوف يؤدي هذا المشروع الى تحسين انسيابية المرور عبر المنفذ في كلا الطرفين، الأمر الذي سوف يسهم في زيادة النمو الاقتصادي بالمنطقة الشرقية وتسهيل حركة التجارة والسياحة والتواصل الاجتماعي بالدولة.

اقرأ أيضا