الاتحاد

كرة قدم

تيفيز: لست جباناً لأتخلى عن فريقي

تيفيز يعاني بسبب تراجع مستوى بوكا جونيورز(أرشيفية)

تيفيز يعاني بسبب تراجع مستوى بوكا جونيورز(أرشيفية)

بوينس آيرس (د ب أ)

كسر المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز نجم بوكا جونيورز، حاجز الصمت وسط الأزمة التي يمر بها فريقه، ليتحدث عن كل الموضوعات المثيرة للجدل مثل الإصابة التي تجبره على اللعب بقدم واحدة، وعن رغبته في البقاء بالنادي بالإضافة إلى الفترة السيئة التي يعيشها الفريق.
وتطرق تيفيز للتحدث عن مستقبله مع النادي الأرجنتيني، بعدما أشار وكيل أعماله في وقت سابق إلى إمكانية رحيل النجم الدولي الكبير في يونيو المقبل، حيث قال: «التفكير أمر مستمر دائماً».
وقال تيفيز، الملقب بـ«الأباتشي» في تصريحات لشبكة «لا ريد» الإذاعية وشبكة «فوكس سبورت» التلفزيونية: «المرء يضع جميع الأشياء في الميزان ليرى إن كان أخطأ أم لا، أعرف أن البعض يفكر بأنني سأرحل عن النادي في يونيو ولكن من يعرفني يدرك أن هذا أمر صعب للغاية، أنا لست جباناً لأرحل عندما لا تسير الأمور على ما يرام، أنا أمثل بوكا ونحن نمر بفترة سيئة ولهذا خرجت لأتحدث، إنها فترة يمر بها أي شخص وستمر». وأضاف: «أنا قلق، إذا كان بوكا لا يسير بشكل جيد فسأكون حزيناً لأنني أنتمي لبوكا، أنا أفكر بهذا الشكل مثل المتعصبين، عندما لا تكون الأمور على ما يرام معه سأكون حزيناً، أنا لا ألعب بشكل جيد، ماذا تريد؟ أن أضحك؟ أن أكون سعيداً؟ لا يمكنني مساعدة الفريق 100?».
وتابع النجم الأرجنتيني قائلاً: «لسنا جيدين ولا نخلق فرصاً للتهديف»، مشيراً إلى صعوبة اللعب في مركز المهاجم المتأخر، كما اعتاد دائماً، في ظل هذه الظروف، الكرة لا تصل إلى الأمام، ولكن المسؤولية تتطلب النزول من أجل خلق الفرص، رغم أن هذه ليست مهمتي ولكن علي أن أنزل وأن أخلق فرصاً للفريق للتهديف، نحن نعاني من عدم القدرة على الوصول لمرمى الفريق المنافس».
وأوضح تيفيز أنه يعاني من آلام كبيرة في الركبة وأنها تتورم من حين لآخر ورغم ذلك فإنه يشارك في المباريات: «ألعب بقدم واحدة».
وكان بوكا جونيورز ابتعد عن صراع المنافسة على لقب بطولة الدوري المحلي، بعد الجولة السادسة بعد تعادله مع ريفر بليت صاحب الملعب الذي فرض سيطرته على مجريات المباراة، حيث كان الطرف الأفضل والأكثر خطورة، بعد أن سنحت له 9 فرص محققة للتسجيل، بيد أنه أخفق في استغلالها، كما واجه تألقاً كبيراً من حارس مرمى بوكا جونيورز أجوستين أوريون.
وقال سكيلوتو الذي تولى منصب المدير الفني لبوكا جونيورز مؤخراً بدلاً من المدرب السابق رودولفو أروبارينا: «يجب أن يشهد الأداء تحسناً كبيراً، وأن تكون هناك رغبة في أن نكون فريقاً يتطلع للمزيد». وأضاف سكيلوتو: «من الناحية الدفاعية يمكنني القول إن ريفر بليت لم يسجل أهدافاً في مرمانا ولكننا سنسعى يوماً تلو آخر في نقل نظريتنا حول اللعب إلى واقع حقيقي».
اعترف سكيلوتو، أن فريقه فقد الثقة بنفسه خلال الفترة الماضية، مؤكداً أنه يعاني من النواحي النفسية والبدنية والفنية.
وقال المدير الفني عقب الانتقادات التي تلقاها بوكا جونيورز بسبب أدائه الباهت أمام غريمه التاريخي ريفر بليت قبل 3 أيام في مباراة كلاسيكو الدوري الأرجنتيني: «لقد بدأ يفقد الثقة بسبب سوء النتائج وتغيير المدرب، نسعى إلى التقدم مع الوقت، وأن نجعل الفريق قادراً على المنافسة، وأن تكون له شخصية وطموح». وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان بوكا جونيورز يعاني من الناحية النفسية أو البدنية أو الفنية، أجاب المدرب الأرجنتيني قائلا: «أعتقد من النواحي الثلاث».
وأشار المدرب الجديد لبوكا جونيورز، إلى أن الفريق كان يبدو عليه علامات الإرهاق بعدما خاض مباراته أمام راسينج في كأس ليبيرتادوريس قبل 3 أيام من مباراة الكلاسيكو أمام ريفر بليت.
وأكد سكيلوتو أنه يعمل بمسؤولية كبيرة وأنه يدرك الضغط الواقع على بوكا جونيورز لتحقيق نتائج جيدة.
ونفى المدرب الأرجنتيني احتمالية رحيل المهاجم الدولي كارلوس تيفيز عن صفوف الفريق في يونيو المقبل، كما ألمح وكيل أعماله الأسبوع الماضي قائلاً: «تيفيز بحالة جيدة وسيستمر هنا، إنه يشعر بالسعادة في بوكا ومع عائلته وفي بلده».

اقرأ أيضا