الجمعة 30 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

البطولة العربية لمبارزة الشباب والناشئين.. 10 ميداليات لمنتخبنا والحصيلة مرشحة للزيادة في الختام

البطولة العربية لمبارزة الشباب والناشئين.. 10 ميداليات لمنتخبنا والحصيلة مرشحة للزيادة في الختام
13 فبراير 2019 00:01

دبي (الاتحاد)

حصد منتخبنا 10 ميداليات في البطولة العربية للشباب والناشئين للمبارزة، منها 5 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات، في اليوم الرابع، للبطولة المقامة في الكويت، لتكون هذه الحصيلة هي الأفضل للمنتخب خارجياً على مدار مشوار مشاركاته بالبطولات العربية للمبارزة للشباب والناشئين، وستكون أمامه فرصة زيادة الحصيلة في ختام البطولة اليوم.
وكانت البطولة قد انطلقت الجمعة الماضية بصالة الاتحاد الكويتي، بحضور تقدمه المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين المحلي والعربي، والشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، وعبد الله الوعلان رئيس الاتحاد الكويتي نائب رئيس الاتحاد العربي، وعدد من رؤساء وفود الدول المشاركة، والعديد من مسؤولي الرياضة بالكويت، ويشارك بالبطولة 120 لاعباً ولاعبة، يمثلون 7 دول هي الإمارات والكويت والعراق والسعودية وسوريا والبحرين وفلسطين.
وشهدت البطولة سيطرة قوية لفتياتنا على معظم ألقاب تحت 17 و20 سنة على المستويين الفردي والفرقي، وحصلت فتياتنا على 5 ميداليات ذهبية وثلاث برونزيات وفضيتين في مسابقات منافسات سلاح الشيش للناشئين تحت 17 سنة، وللشباب تحت 20 سنة، وسلاح سيف المبارزة- الايبيه، وسلاح السيف – السابر، وذلك بعد أن فازت نوره البريكي لاعبة نادي بني ياس بلقب البطولة، وحصدت شهد أحمد ميداليتين فضيتين للمسابقتين، في حين حصلت لطيفة الحوسني على برونزية مسابقة تحت 20 سنة.
واستهلت البطولة فعالياتها بمسابقة سلاح الشيش «الفلوريه تحت 17 سنة»، واستطاعت بطلات الإمارات نورة البريكي، تخطي البحرينية دانا خليل 15-9، في حين تأهلت شهد أحمد بعد فوزها على البحرينية ليلى فردين 15-7، ليكون النهائي إماراتياً خالصاً، قدمت فيه اللاعبتان مباراة قوية، اتسمت بالقوة والندية، نظراً لتقارب المستوى الفني وحسمت فيه نورة البريكي اللقب لصالحها 15-13.
وفي مسابقة الشيش تحت 20 سنة، تأهلت إلى المباراة النهائية أيضاً نورة البريكي وشهد أحمد، بعد أن تخطت شهد أحمد البحرينية ليلى فردين 15-9، في حين تأهلت إلى الدور نفسه نورة البريكي، بعد فوزها على زميلتها لطيفة الحوسني 15-11، ليكون النهائي أيضاً إماراتياً خالصاً، استطاعت فيه نورة حسم اللقب أيضاً لصالحها 15-14.
واستهل منتخبنا للفتيات تحت 20 سنة أولى منافسات الفرق للفلوريه، المكون من أربع لاعبات، وضم نورة البريكي ولطيفة الحوسني، وشهد أحمد وزينب جعفر، وحققن المركز الأول في البطولة التي ضمت كلا من مملكة البحرين وسوريا، وتفوقت لاعباتنا على لاعبات مملكة البحرين 45-33، وبدا فيها منتخبنا هو الأقوى منذ البداية، بينما جاء المنتخب السوري في المركز الثالث.
وفي منافسات سلاح السيف السابر للإناث للفردي فئة الأشبال تحت 17 سنة، كانت مباريات المربع الذهبي قوية، حيث جمعت شهد أحمد والسعودية حسنة الحماد، وزميلاتها فوزية الخيري وندى عابد، وتفوقت لاعبتنا شهد على ندى عابد 15-2، وتأهلت إلى النهائي لملاقاة السعودية حسنة الحماد في مباراة حسمتها شهد أحمد 15-9 لصالحها لتتوج بالذهبية الرابعة لمنتخبنا، وتحل كل من حسناء الحماد في المركز الثاني، وتتقاسم كل من فوزية الخيري وندى عابد المركز الثالث.
وفي منافسات تحت 17 سنة لسيف المبارزة الايبيه للفتيات للفردي، جاءت لاعباتنا عائشة عبيد البلوشي وفجر المرزوقي في المربع الذهبي مع سارة فادي وماري علي من سوريا، وصعدت لاعبتنا عائشة عبيد البلوشي إلى المباراة النهائية بعد تغلبها على زميلتها فجر المرزوقي 15-13 لتلاقي السورية ماري علي التي كانت قد فازت على سارة فادي 15-12، وتفوقت لاعبتنا عائشة عبيد البلوشي على السورية ماري علي 15-14 في مباراة مثيرة أثبتت ابنة الإمارات أنها الأفضل لتحقق ذهبية خامسة.
وفي منافسات الايبيه للذكور تحت 17 سنة، وصل إلى المربع الذهبي اللاعبان سيف أحمد لشكري ومحمد المازمي لملاقاة السعودي عمر العكاس والكويتي علي حسين الفضلي، وتقاسم كل من لاعبينا سيف أحمد لشكري ومحمد المازمي المركز الثالث، بينما جاء عمر العكاس بالمركز الثاني، وذهب اللقب إلى الكويتي علي حسين الفضلي بنتيجة 15-14.
وأكد الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في اتصال هاتفي مع الدكتورة هدى المطروشي رئيسة البعثة عن فخره وسعادته الغامرة بإنجاز لاعبينا ولاعباتنا واعتلائهم منصات التتويج، مشيراً إلى أن رفع علمنا وعزف السلام الوطني هو الغاية والهدف الأسمى الذي نسعى جميعاً إليه، ونبذل في سبيله الغالي والنفيس، فعلم الدولة والسلام الوطني هو عزنا وفخرنا ورمزنا.
وتضم البعثة اللاعبين سيف لشكري ومحمد المازمي وخالد بالسلاح وعمر بالسلاح وريم الشماع ولطيفة الحوسني وزينب جعفر وشوق بلال وفجر المرزوقي وشهد أحمد ونورة البريكي وعائشة عبيد، ويرافقهم المدرب شريف محمود، والإدارية نيفين سعيد، والحكمان خليفة الزرعوني وموسى البلوشي.

الايبيه محطة 17 و20
تختتم البطولة اليوم بمنافسات سلاح الايبيه تحت 17، 20 سنة فرق للشباب والفتيات، والتي يشارك بها لاعبونا محمد المازمي وسيف أحمد ومايد محمد وعمر بالسلاح وخالد بالسلاح وشوق بلال وريم الشماع وفجر المرزوقي وعائشة عبيد، وسيغادر أبطالنا صالة المنافسات مباشرة إلى مطار الكويت للعودة إلى الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©