الاتحاد

الإمارات

مناطق متفرقة من الدولة تتأثر بالضباب وتدني الرؤية الأفقية إلى 50 متراً

سماء أبوظبي خيم عليها الضباب أمس

سماء أبوظبي خيم عليها الضباب أمس

تدنى أمس مدى الرؤية الأفقية في مناطق متفرقة من الدولة بفعل الضباب الكثيف، حيث وصل في الحمرا والظفرة إلى 50 متراً، وفي مطار أبوظبي وصلت إلى 100 متر، بينما كانت الرؤية في البطين ألف متر، بحسب بيان للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الذي دعا السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم ضبابياً على بعض المناطق صباحا، حيث يصبح صحواً بوجه عام، وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف والتدريجي في بعض المناطق، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتزداد الرطوبة النسبية في بعض المناطق الداخلية والساحلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مع فرصة لتكون بعض الضباب في بعض تلك المناطق.

ويكون الطقس غدا الخميس صحواً مع ارتفاع طفيف آخر في درجات الحرارة في بعض المناطق، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتزداد الرطوبة النسبية في بعض المناطق الداخلية والساحلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وكان الطقس أمس ضبابياً في بعض المناطق صباحاً، ومعتدل الحرارة نهاراً، ولطيفا مائلا للبرودة ليلا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الموج، مع ازدياد الرطوبة النسبية في بعض المناطق الداخلية والساحلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتكون الرياح اليوم في المناطق الساحلية متغيرة إلى شمالية شرقية، تتحول ظهرا إلى شمالية، ثم إلى شرقية وجنوبية شرقية ليلا ومتغيرة صباح الغد. وفي المناطق الداخلية متغيرة إلى شرقية، تتحول عصرا إلى شمالية شرقية ثم إلى جنوبية شرقية ليلا ومتغيرة صباح الغد الباكر. وشرقية إلى شمالية شرقية في المناطق الجبلية.

وسجلت أمس محطات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أقل خمس درجات حرارة في جبل جيس بواقع 10.2 درجة, دمسة 10.4درجة، ركنة 10.8 درجة مئوية، حدود حرس الجزيرة 11.3 درجة مئوية، سويحان بواقع 11.8 درجة مئوية، فيما أعلى درجة حرارة سجلت في القطارة بواقع 31 درجة مئوية.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 31 درجة، والصغرى كانت 9 – 16 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 27 درجة والصغرى من 14 - 20 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 23 درجة مئوية، والصغرى بين 10- 15 درجة مئوية. ووصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الداخلية والساحلية إلى 99 درجة، وفي المناطق الجبلية كانت 85 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

التجارب الانتخابية رسخت نهج الشورى في المجتمع