الاتحاد

كرة قدم

اعتماد قائمة الـ 30 مرشحاً لانتخابات اتحاد الكرة

لجنة الاستئناف أكدت عدم تلقي أي طعون (من المصدر)

لجنة الاستئناف أكدت عدم تلقي أي طعون (من المصدر)

معتصم عبدالله (دبي)

أكدت لجنة الاستئناف المنتخبة في عمومية اتحاد الكرة الأخيرة للنظر في الطعون على قرارات لجنة الانتخابات، المشرفة بدروها على إجراءات الدورة الانتخابية الجديدة لاتحاد الكرة 2016- 2020، عدم وجود أي طعون لدى اللجنة بشأن المرشحين لسباق عضوية الدورة الانتخابية الجديدة، والتي ضمت 30 مرشحاً يتنافسون على 13 مقعداً، بما فيها منصب الرئيس ونائبي الرئيس.
جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة «الثالث»، الذي عقد ظهر أمس بمقر الاتحاد في دبي برئاسة عبدالله حاجي، والأعضاء سالم بن هويدن الكتبي، وعبدالله الهرمودي مرشح نادي العين الذي حل بديلاً لعضو اللجنة السابق ومرشح الشعب ماجد الجلاف، بجانب علي حمد المدير العام لاتحاد الكرة، والدكتور محمد الدوري المستشار القانوني للاتحاد.
ويأتي اجتماع الاستئناف، المحدد موعده سلفاً، في ظل دعوة اتحاد الكرة إلى عقد عمومية طارئة في 20 مارس الحالي، عطفاً على ما أثارته «الاتحاد» بشأن «لائحة الانتخابات»، واستقالة المستشار منصور لوتاه رئيس اللجنة، بجانب عبدالله جعفر عضو اللجنة.
ومن المنتظر أن تبت العمومية في شأن استقالات أعضاء اللجنة، بجانب الحكم باستمرار العملية الانتخابية وانتخاب أعضاء لاستكمال اللجنة ومعالجة أوجه القصور في اللائحة، أو القضاء ببطلان القرارات السابقة، وانتخاب لجنة جديدة، ما يعني بداية جديدة للعملية الانتخابية، وهو ما يعني بالتالي انتفاء أهلية قرارات لجنة الاستئناف أيضاً.
وانتهت في الخامسة من مساء أمس الأول الفترة القانونية المحددة للتقدم بالطعون على قرارات لجنة الانتخابات طبقاً لأحكام لائحة الانتخابات، دون تقديم أي طعون، وتنص لائحة الانتخابات على أن يتم الطعن على قرارات لجنة الانتخابات أمام لجنة الاستئناف.
وكانت اللجنة حددت مسبقاً ثلاثة أيام تبدأ من أمس وحتى غد، للنظر في الطعون التي يتم البت فيها من قبل اللجنة، إذ تعتبر قراراتها نهائية وغير قابلة للطعن عليها أمام أي جهة أخرى.
وأكد سالم بن هويدن أن اللجنة لم تستقبل أي طعون خلال الفترة المحددة من 4 وحتى 7 مارس، وقال: «جميع الأندية الأعضاء في العمومية لم تبد أي اعتراض على قائمة المرشحين المبدئية لانتخابات الدورة المقبلة، وسننتظر حسب اللوائح حتى الغد، لإعلان القائمة النهائية للمرشحين، والتي تضم 30 شخصاً، حيث سيتم إعلام الأندية رسمياً».
وحول ارتباط عمل الاستئناف بلجنة الانتخابات، والتي شهدت استقالة الرئيس وأحد الأعضاء، أوضح: «دورنا يقتضي النظر في الطعون على قرارات اللجنة، واستقالة رئيس الانتخابات ستعرض على العمومية، كونها جهة الاختصاص»، لافتاً إلى أن دور لجنة الاستئناف في الوقت الحالي ينتهي بإعلان القائمة النهائية والرسمية للمرشحين.
وتنص المادة 25 من لائحة الانتخابات على إرسال القائمة النهائية بأسماء المرشحين إلى جميع أعضاء الجمعية العمومية في موعد لا يقل عن 30 يوماً قبل انعقاد الجمعية العمومية العادية، المقررة لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد.
والمعروف أن الموعد المحدد سلفاً للانتخابات هو يوم 30 أبريل المقبل.

اقرأ أيضا