الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بيل - إريكسن».. صفقة «المنفعة المتبادلة»

«بيل - إريكسن».. صفقة «المنفعة المتبادلة»
7 يناير 2020 00:07

أنور إبراهيم (القاهرة)

اعترف كثيرون من خبراء الكرة الإنجليزية، أن على إدارة نادي توتنهام والبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني تغليب المصلحة العامة للفريق، بالسعي لعقد صفقة تبادلية مع نادي ريال مدريد الإسباني، بالحصول على خدمات النجم الويلزي جاريث بيل مقابل الاستغناء عن السويسري كريستيان إريكسن لاعب الفريق، والذي يبدي منذ عدة أشهر رغبته في الرحيل، ورفض تجديد عقده الذي ينتهى الصيف القادم. وذكر موقع «جول العالمي» بنسخته الفرنسية في تقرير له من لندن، أن النادي الملكي إذا كان يفكر في اللاعب إريكسن لتعويض الاحتمالات الكبيرة لفشل صفقة بول بوجبا، وهى الصفقة التي يرفضها بشدة فلورنتينو بيريز رئيس النادي، ويفضل تعويضها بضم لاعبين بأقل من الثمن الذي تطلبه إدارة مانشستر يونايتد مقابل الموافقة على رحيل بوجبا «حوالي 150 مليون يورو»، فإن التوصل إلى اتفاق تبادلي «بيل/‏‏إريكسن» سيكون بمثابة صفقة ناجحة للطرفين.
وأضاف الموقع أنه إذا كانت التكهنات والإشاعات تشير إلى أن إريكسن «27 عاماً» يقترب من التوقيع لفريق إنترميلان الإيطالي، فإنه لم يحدث أي اتفاق ملموس في هذا الاتجاه حتى الآن، ليبقى الباب مفتوحاً أمام أي عروض أخرى، ومنها عرض ريال مدريد، ليكون إريكسن بديلاً نموذجياً لبول بوجبا، نظراً لما يتمتع به هذا النجم السويسري من مواصفات لاعب خط الوسط المبدع، وكونه لا يقل دوره أهمية عما يمكن أن يقدمه بول بوجبا كثير الإصابات للريال. وهناك سبب آخر لاستبعاد فكرة انضمام بوجبا للملكي، ما تردد بقوة عن سعي يوفنتوس الإيطالي لاسترداد نجمه الفرنسي، مقابل الاستغناء عن الألماني إيمري شان لمانشستر يونايتد، وهو الكلام الذي أكدته عدة مصادر إيطالية في هذه الأيام الأخيرة.
وتابع الموقع: إذا ما تجسدت رغبة ريال مدريد في ضم إريكسن، فإن الفرصة ستكون مواتية للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام، لكي يطلب إبرام صفقة تبادلية بالحصول على خدمات جاريث بيل مقابل إريكسن، وخاصة أن النجم الويلزي لم يعد مقبولاً بالقدر الكافي في سانتياغو برنابيو، بعد أن حدد صراحة وعلانية ترتيب أولوياته: منتخب ويلز، الجولف، ثم ريال مدريد في المرتبة الثالثة، ما أثار حفيظة جماهير الملكي في كل مكان.
ونقل الموقع تصريحات بول روبنسون حارس مرمى إنجلترا وتوتنهام السابق، والذي يؤيد بشدة إبرام هذه الصفقة التبادلية «إريكسن/‏‏ بيل» ويصفها بأنها ستكون الاتفاق النموذجي وكامل الأوصاف ليس فقط لجماهير وعشاق السبيرز، وإنما أيضاً لعشاق الملكي. وقال روبنسون: «لو تمت هذه الصفقة التبادلية ستكون مناسبة جداً لفكر مورينيو الذي يبحث عن دفعة قوية تعيد الفريق مرة أخرى إلى المنافسة على المربع الذهبي للدوري الإنجليزي «البريميرليج».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©