الاتحاد

الرياضي

شتانجه: غياب الخطيب ليس قراراً صحفياً

شتانجه

شتانجه

أسامة أحمد (الشارقة)

كشف الألماني بيرند شتانجه المدير الفني لمنتخب سوريا، عن جاهزية لاعبيه لمواجهة فلسطين، مشيراً إلى أن قرار عدم مشاركة فراس الخطيب بسبب إصابته بشد عضلي، وليس قراراً صحفياً، نافياً كل ما يتردد من شائعات، مطالباً احترام القرارات الطبية وعدم التأويل.
وقال: المنتخب أكمل استعداداته لضربة البداية، من أجل إسعاد ملايين السوريين، ووضع الابتسامة على وجوههم، في وجود نخبة من اللاعبين الشباب، خصوصا أن العراق فاز بكأس آسيا 2007، وكان خارج دائرة الترشيحات.
وأضاف: أن المنافسة حق مشروع للجميع، ولا نتحدث عن الفوز بـ «عنجهية»، في وجود منتخبات لها وزنها في الخريطة القارية أمثال اليابان، كوريا الجنوبية، إيران السعودية مع التأكيد على أن شباب المنتخب السوري قادرون على تحقيق نتائج إيجابية، والفوز على فلسطين في ضربة البداية، خصوصاً أن المنتخبين يسعيان من أجل البداية القوية، حتى يخطو الفائز بخطوات ثابتة إلى الأمام.
وأشاد مدرب المنتخب السوري بالتحضيرات النموذجية للإمارات والتي شبهها بالتجهيزات لكأس العالم، وهي نموذج رائع على الصعد كافة، وأن نسخة الإمارات ستكون الحدث الأبرز على الإطلاق، متمنياً أن تكون من أفضل البطولات في تاريخ كرة القدم الآسيوية.
من جانبه، أثنى عمر السومة على التنظيم الرائع، مشدداً على أن الإمارات تملك مقومات استضافة «المونديال» وليس كأس آسيا وحده. وأشار السومة، إلى أن المنتخب السوري يحترم نظيره الفلسطيني، مؤكداً على جاهزية اللاعبين في جميع المراكز لإسعاد جمهورهم الذي ظل يؤازرهم لتحقيق النتائج المرجوة.
وقال: جئنا من أجل المنافسة وليس المشاركة فقط، في ظل طموح اللاعبين والهدف المرسوم من إدارة البعثة، ونتمنى أن نرسم صورة طيبة عن الكرة السورية، في هذا المحفل القاري المهم.
وقال: لا نقلل من فلسطين وأسلوب لعب المنتخبات الثلاثة سوريا والأردن وفلسطين متشابهة، مع التأكيد على أن المنتخب السوري من أفضل الفرق في «القارة الصفراء»، ويملك مقومات المنافسة.
وكشف السومة، عن أن لقب هداف البطولة يراوده، وهو حق مشروع للمهاجمين الذين يلعبون معه في منتخب بلاده، مشدداً على أن المنتخب السوري يسعى لكسر قاعدة عدم تأهله إلى دور الـ 16، خصوصاً أنه قادر على ترك بصمة في نسخة الإمارات.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !