الاتحاد

الرياضي

155 مشاركاً في تحدي «رماية المعاقين» الدولية

عبدالله العرياني يقود منتخبنا في البطولة (من المصدر)

عبدالله العرياني يقود منتخبنا في البطولة (من المصدر)

صلاح سليمان (العين)

تنظم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة في نادي العين للمعاقين التابع لها، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانيّة، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، النسخة الثانية من بطولة كأس العالم لرماية المعاقين، والتي تنطلق الأحد المقبل وتستمر حتى 28 فبراير الحالي، ويستضيفها ميدان الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، وحضره ذيبان سالم المهيري الأمين العام لاتحاد رياضة المعاقين، وعبدالله إسماعيل الكمالي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالإنابة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ومحمد المؤمني من شركة الشرقية للسيارات، والرائد سالم العامري من مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، والرامي عبدالله سيف العرياني.
يتنافس على مراكز وجوائز هذه البطولة التي تستضيفها الدولة للمرة الثانية 155 رامياً في فئتي الرجال والسيدات يمثلون 20 دولة هي أستراليا، النمسا، البرازيل، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، هونج كونج/‏‏‏ الصين، المجر، الهند، اليابان، الكويت، هولندا، النرويج، بولندا، سلوفاكيا، السويد، تايلاند، أوكرانيا، بالإضافة إلى منتخبنا الذي يمثله فريق نادي العين للمعاقين، وكان المنتخب الإنجليزي أول الوصول وقبل أسبوع من بدء البطولة.
وتشتمل المنافسات على 14 مسابقة منها 9 للرجال و5 للسيدات، وتتنوع بين المسدس والبندقية ناري وضغط الهواء لمسافات وأوضاع مختلفة، وتؤهل الأرقام المسجلة أصحابها للمشاركة في المنافسات الدولية، وتخضع لتحكيم ورقابة الاتحاد الدولي لرماية المعاقين.
وتقام البطولة تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الاستراتيجي للمؤسسة والداعم الحكومي، بجانب الرعاة الآخرين وهم القيادة العامة لشرطة أبوظبي- شرطة العين، القيادة العامة لشرطة دبي، الإدارة العامة لأمن المطارات، مطار دبي الدولي، اتحاد رياضة المعاقين، اتحاد الرماية، الاتحاد الدولي لرماية المعاقين، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، دائرة بلدية العين والنقل، نادي العين للفروسية والرماية والجولف، شركة إيفنتولوجي، الراعي الفضي، مركز المارينا مول، والناقل الرسمي الشرقية للسيارات، مواصلات الإمارات، وراعي مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، الفندق الرسمي فندق هيلي ريحانا روتانا، ومعلن النتائج الرسمية سيوس، ودعم شركتي كوكا كولا والبداد.
وثمن عبدالله إسماعيل الكمالي اهتمام قيادتنا الرشيدة بالإنسان وبنائه، كركيزة أساسية للنهضة والتقدم والاهتمام والرعاية بفئات المجتمع الإماراتي بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص، وأشاد بمتابعة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بضرورة تسخير المتطلبات كافة التي تساهم في تطور ورقي الخدمات المقدمة لهذه الفئات من أجل رعايتها وتأهيلها لتصبح فاعلة للاندماج في المجتمع والاعتماد على النفس، وللرياضيين منها بصفة خاصة.
وقال: النجاحات التي ظل يحققها فرسان الإرادة في المحافل القارية والدولية كافة، هي ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة بتوفيرها لهم كل عوامل النجاح والذين لم يخيبوا التوقعات.
وتوجه الكمالي بالشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، لرعايته للبطولة، وللمسؤولين بالمجلس الشريك الاستراتيجي للمؤسّسة، على التنسيق الدائم مع مؤسسة زايد لتنظيم واستضافة العديد من الأحداث الرياضية المهمة، موضحاً أن متابعة المجلس توفر المناخ الملائم لدعم تطور الرياضة عند هذه الفئة، وتعمل على اتساع قاعدة رياضة المعاقين.
وأكد الكمالي على اهتمام مجلس إدارة المؤسسّة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان بتقديم أفضل سبل الرعاية والتأهيل للفئات المشمولة برعاية المؤسسّة وفقاً لأرقى المعايير العالمية، موجهاً الشكر للجهات والمؤسسات والشركات الراعية للبطولة وتساهم في نجاحها.
من جانبه، ونيابة عن سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وأعضاء مجلس الإدارة، رحب محمد راشد الناصري، مدير عام النادي، باستضافة النادي للبطولة للعام الثاني على التوالي.
وقال: الإمارات دأبت على استضافة البطولات الكبرى وإنجاحها بفضل دعم القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس النادي، وجه بوضع إمكانيات النادي لإنجاح البطولة، متمنياً للمشاركين طيب الإقامة والتوفيق والنجاح.
ومن ناحيته، وجه ذيبان المهيري الشكر للجنة المنظمة وللمسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ونادي العين للمعاقين على ما يحققونه من إنجازات وتنظيم مشرف لمختلف البطولات الدولية، الأمر الذي يشرف الدولة.
وقال: سر النجاح الذي يتحقق هو في منظومة العمل التي تجري بحرفية عالية، مشيراً إلى أن اتحاد المعاقين يدعم البطولة والأنشطة الرياضية لتلك الفئات على مستوى الدولة.
وأشاد المهيري بمستوى لاعبي منتخبنا الذين دائماً يحققون الإنجازات وأثبتوا تفوقهم، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستكون حافلة بالإنجازات.

اقرأ أيضا

برشلونة وميسي يتجنبان رحلة "الأفعوانة" وبيتيس يقهر "ثلاثي القمة"