الاتحاد

الإمارات

نوى التمر والفطر بديل للمضاد الحيوي في علف الحيوانات

 طالبة تعرض مشروعاً بمعرض الابتكار (من المصدر)

طالبة تعرض مشروعاً بمعرض الابتكار (من المصدر)

محسن البوشي (العين)

اختتمت أمس، فعاليات أسبوع الابتكار بجامعة الإمارات وسط تفاعل كبير من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وجمهور الزائرين، وشهدت قاعات المؤتمرات بكلية تقنية المعلومات عدداً من العروض والندوات، حيث استعرض باحثون نتائج مشروع علمي حول استخدام نوى البلح المعالج بالفطر في علف الحيوانات كبديل للمضادات الحيوية الحالية أظهرت النتائج قدرة المركب الجديد على تقليل معدل تكاثر الميكروبات في الجهاز الهضمي للحيوان.
وتضمنت الفعاليات إطلاق متحف المستقبل الكيميائي للابتكارات، ويشتمل على أحدث العروض التفاعلية حول التطبيقات المستقبلية للكيمياء في مختلف مجالات الحياة، كالصحة والغذاء والمياه والتصنيع والبيئة لمواجهة التحديات العلمية المختلفة في هذه المجالات.
كما تضمنت الفعاليات التي احتضنتها كلية تقنية المعلومات عرضا لمشروع معرض الابتكار الصناعي، ويهدف إلى التوعية بأهمية تقنية المعلومات ودورها الأساسي في تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في الدولة، من خلال تعريف الطلبة على مؤسسات تقنية المعلومات الحكومية والخاصة لزيادة الوعي والاهتمام. وعرضت طالبات السنة النهائية بقسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة مشروع (قطار الابتكار)، ويتضمن عرضا لأفكارهن الإبداعية حول مفهوم الابتكار عن طريق إيجاد إطار محدد لمبادرات جديدة مبتكرة في مجال تخصصهن تشمل لقاءات مع المبدعين والمبتكرين.
وعقدت ضمن فعاليات اليوم الأخير لأسبوع الابتكار بجامعة الإمارات (ندوة الإمارات المشتركة الثالثة لعلم الروبوت الاجتماعي) وشارك فيها مطورون مختصون بالروبوتات وخبراء اجتماع.واحتضنت كلية تقنية المعلومات كذلك ضمن فعاليات اليوم الأخير ورشة عمل تدريبية مكثفة حول (الحوسبة السحابية) ركزت على هذه التقنية الجديدة وغيرها، مثل علم الحوسبة والطاقة، إنترنت الأشياء.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجه رسالة دعم لملتقى شباب الإمارات العالمي بلندن