دنيا

الاتحاد

مذيع تلفزيوني وخبير ينضمان لمسابقة إنقاذ تمساح

صورة مجمعة للمذيع مات رايت والتمساح

صورة مجمعة للمذيع مات رايت والتمساح

انضمّ نجم تلفزيوني وجلاد تماسيح أستراليان إلى مسابقة أطلقتها السلطات الأندونيسية للمساعدة في القبض على تمساح عملاق يعاني منذ سنوات طويلة من إطار درّاجة نارية عالق حول عنقه.
وسيستخدم رايت، المذيع التلفزيوني الشهير مات رايت المتخصّص في الحيوانات الخطيرة، مع فريقه مصائد البط كطعم وطائرات من دون طيّار والرماح لمحاولة إلقاء القبض على التمساح.
وقال رايت، للصحافيين في مدينة بالو الإندونيسية الخميس، إن "الرمح لن يجرح التمساح، بل بالكاد سيدخل تحت جلده، تماماً كما يحصل عند ثقب الأذن".
وأشار رايت على "إنستجرام" إلى أنه وفريقه ألقوا القبض على تمساح أصغر الأربعاء في إطار التدريبات التي يقومون بها.
إلّا أن القبض على التمساح العملاق سيكون أصعب بكثير لأسباب عديدة منها البيئة غير المناسبة ووجود الكثير من الغذاء في النهر.
ويضيف رايت، وهو أيضاً مقدّم برنامج "منستر كروك رانغلر" على محطة "ناشونال جيوغرافيك"، "قد لا ننجح في إلقاء القبض عليه خلال يومين، ولكننا في النهاية سننجح في ذلك".
وانضمّ إلى رايت أيضاً الخبير الأسترالي كريس ويلسن المتخصّص بصيد التماسيح بهدف التعاون مع الوكالة المحلّية لحماية الطبيعة التي تسعى منذ سنوات لإنقاذ هذا الحيوان.
وكانت السلطات المحلّية قد أطلقت، خلال الشهر الماضي، مسابقة مع مكافأة مالية لمن ينجح في مساعدة التمساح البحري الذي يبلغ طوله نحو أربعة أمتار.
إلّا أن محاولات القبض عليه، والتي شاهدها حشد من الناس الفضوليين، باءت كلّها بالفشل، ما دفع إلى إيقاف المسابقة.
وأشار كريس ويلسن إلى أن وجود حشود من الناس قد يعيق جهود إنقاذ التمساح، خصوصاً أنه "ذكي وماكر للغاية. فهو يعرف الناس ويخاف منهم. وكلما حاولنا الاقتراب منه يغوص تحت الماء".
إلى ذلك، قال فيديل جمالي، أحد سكّان المنطقة، نأمل أن "يتمكّن هذا الفريق الأسترالي من إنقاذ التمساح الذي يعاني منذ سنوات من وجود الإطار حول عنقه".

اقرأ أيضا

جومانا مراد: عائلتي كل حياتي