الاتحاد

الرئيسية

قتيلان في تركيا بقذائف أطلقها "داعش" من سوريا

قتل مدنيان بينهم طفل، اليوم الثلاثاء، في جنوب تركيا في سقوط قذائف صاروخية أطلقت من منطقة في سوريا يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي، وردت المدفعية التركية فورا على مصادر النيران.
 
وسقطت إحدى القذائف الصاروخية الثماني في أحد شوارع مدينة كيليس التركية على الحدود ما أسفر عن مقتل امرأة في ال57 وصبي في الرابعة وإصابة شخصين بجروح وفق حصيلة جديدة نشرتها وكالة أنباء "دوغان".
 
وكانت حصيلة سابقة أعلنها رئيس بلدية المدينة حسن قارة أشارت إلى سقوط قتيل وجريحين.
 
وحددت المنطقة التي أطلقت منها القذائف الصاروخية وتبين أنها تحت سيطرة تنظيم "داعش" وفق ما نقلت وكالة دوغان عن مصادر عسكرية.


وطبقا لقواعد الاشتباك، أطلقت المدفعية التركية قذائف على مصادر النيران.
 
وتنظيم "داعش" غير مشمول بوقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 27 فبراير بين النظام السوري وحليفه الروسي ومجموعات المعارضة.
 
وهذه أول حادثة من هذا النوع منذ 18 يناير عندما أطلق صاروخ من منطقة خاضعة لسيطرة التنظيم المتطرف في سوريا سقط في ملعب مدرسة ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة تلميذة بجروح.
 
وتطبق في سوريا هدنة هشة وافقت عليها تركيا، لكن الاتفاق لا يشمل مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" وجبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.
 
ومنذ منتصف فبراير، قصفت المدفعية التركية لأيام متتالية أهدافا لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي داخل سوريا، وقال الجيش إنه كان يرد على إطلاق نار.
 
غير ان تركيا لم تقصف أي مواقع للمقاتلين الأكراد السوريين داخل سوريا منذ بدء تطبيق وقف إطلاق النار في 27 فبراير.
 


 


 

اقرأ أيضا

زعيم المعارضة البريطانية يدعو لانتخابات مبكرة لإنهاء أزمة بريكست