الاتحاد

الإمارات

سيف بن زايد: التقاعد بداية مرحلة جديدة في خدمة الوطن

سيف بن زايد خلال استقباله أحمد  محمد لقمان بحضور بن ديماس ولخريباني

سيف بن زايد خلال استقباله أحمد محمد لقمان بحضور بن ديماس ولخريباني

استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه أمس الثلاثاء الدكتور أحمد محمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية وتم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والاطلاع على مهام وإنجازات منظمة العمل العربية لمواكبة الأحداث العالمية ومسايرة أجندة الاهتمامات الدولية وتقديم أنشطة ملموسة تهم المواطن العربي.
وثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان جهود المنظمة العربية وإنجازاتها المختلفة في دعم جهود التشغيل ومواجهة مشكلة البطالة والسعي لإيجاد فرص عمل وبناء قدرات الأجهزة المعنية بإدارات العمل، وتفعيل التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي والاهتمام بتنقل الأيدي العاملة العربية ودعم جهود التدريب والتعليم التقني وارتباطهما بسوق العمل.

حضر اللقاء اللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وحميد بن ديماس القائم بأعمال مدير عام وزارة العمل.

وكـــان الدكتور لقمــان قد أكــد في أحد المنتديات العربية مؤخراً على أهميــة وضع استراتيجية عربية للتدريب التقنــي والمهنــي توضح دور أصحاب الأعمــال وآليات التطوير وسبل التعاون العربي في هذا المجال.

يذكر أن منظمة العمل العربية أعلنت مؤخراً عن عزمها إصدار تقرير خاص حول التشغيل يضع الوزراء والحكومات العربية في حقيقة الوضع الخاص بالعمل، وعزمها أيضاً إطلاق العقد العربي للتشغيل الذي يهدف إلى تخفيض البطالة إلى النصف خلال السنوات العشر القادمة”.

إلى ذلك استقبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه أمس الأول اللواء متقاعد محمد جمعة الدرمكي والذي أهدى سموه اطروحته للماجستير من جامعة بورتسموث البريطانية بعنوان” الجاهزية الأمنية.. مقارنة معيارية بين 4 دول، الإمارات وبريطانيا وفرنسا وألمانيا”.

حضر اللقاء الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات بشرطة ابوظبي والعقيد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية بشرطة ابوظبي وعدد من الضبـاط.

وهنأ الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الدرمكي على الماجستير مشيداً بحرصه على استغلال الوقت المتاح في الدراسات العليا، لافتاً سموه الى ان التقاعد ليس نهاية المشوار ، وإنما يعد بداية لمرحلة جديدة مستمرة في خدمة الوطن .

وأثنى الدرمكي على حرص واهتمام سموه المستمر بالمتقاعدين والذي يمثل دافعاً رئيسياً في تحفيزهم للإبداع في حياتهم في مختلف المجالات بفضل اهتمام ودعم قيادتنا العليا المتواصل بأبناء الإمارات.
ويكمل الدرمكــي حاليا دراسته في الدكتوراه حول الجاهزية الأمنية في نفس الجامعة .

اقرأ أيضا