الاتحاد

الإمارات

قنصل الدولة بنيويورك يستعرض الإنجازات الاقتصادية للإمارات

نيويورك (وام)

قدم ماجد السويدي، القنصل العام للدولة في نيويورك، عرضاً عن البيئة الاقتصادية في الدولة والتطورات التي حققتها في المجال الاقتصادي ليصبح من أكثر الاقتصادات تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام طلبة الماجستير في جامعة كولومبيا للأعمال في نيويورك.
وركز خلال العرض على الدور الكبير للأب المؤسس المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تحويل دولة الإمارات إلى مجتمع حديث ومزدهر. وقال: «إن دولة الإمارات ازدهرت بفضل رؤية قيادتنا الحكيمة التي أدركت أهمية التنوع الاقتصادي والاستعداد لمرحلة ما بعد النفط»، مضيفاً أن جهود الدولة البارزة ساهمت في رعاية اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار في قطاعاته المختلفة مثل التعليم والصحة والطاقة والنقل والفضاء والماء.
تجدر الإشارة إلى أن مشاركة ماجد السويدي جاءت بناءً على دعوة من بيير ياريد، بروفيسور إدارة الأعمال والمدير المشارك لمركز ريتشارد بول ريجمان للأعمال والقانون والدبلوماسية العامة في جامعة كولومبيا.
وتعتبر هذه المشاركة جزءاً من درس يقدمه البروفيسور ياريد عن النمو الاقتصادي في دولة الإمارات إلى مجموعة من الطلبة الذين يقضون أسبوعاً في الدولة بهدف اللقاء مع مسؤولين تنفيذيين من مجتمع الأعمال ومسؤولين حكوميين. وقال البروفيسور ياريد في هذا الصدد: «إن دولة الإمارات تقدم قصة نجاح فريدة وحقيقية في سياق التطور الاقتصادي»، مؤكداً أن هذا الدرس قدم للطلبة فرصة مهمة للتعريف بدولة الإمارات والاستراتيجية العامة للنمو التي تتبعها.

اقرأ أيضا

معالج يدعم خصوصية البيانات بالتشفير