الاتحاد

الرياضي

ند الشبا ترفع جاهزية «الأخضر» للقاء كوريا الشمالية

المنتخب السعودي يواصل تدريباته استعداداً لكوريا الشمالية (الاتحاد)

المنتخب السعودي يواصل تدريباته استعداداً لكوريا الشمالية (الاتحاد)

وليد فاروق (دبي)

رفع الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الإسباني خوان أنطونيو بيتزي، من درجة استعداده لمواجهة منتخب كوريا الشمالية بعد غدٍ، على استاد راشد بدبي في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، والتي تضم معهما لبنان وقطر.
ويواصل «الأخضر» تدريباته على ملاعب مجمع ند الشبا الرياضي، لليوم الثاني على التوالي، حيث كان قد أدى أول مران له، مساء أمس، على الملعب نفسه، بعد اختتام المرحلة الرابعة من برنامج إعداده للبطولة القارية في أبوظبي والتي بقي فيها أسبوعين تقريباً منذ وصوله إلى الدولة 22 ديسمبر الماضي، حيث خاض خاض ودية وحيدة أمام كوريا الجنوبية انتهت بالتعادل السلبي.
وكان المنتخب اختتم المرحلة الرابعة والأخيرة من برنامجه الإعدادي للمشاركة في البطولة، بحصة تدريبية صباح اليوم في النادي الصحي بملعب «جامعة نيويورك أبوظبي»، اكتفى فيها المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي بتدريبات خفيفة.
وانتظم جميع اللاعبين في التدريبات، وظهر ارتفاع الروح المعنوية، مع اقتراب العد التنازلي لانطلاقة «الأخضر» في البطولة، سعياً وراء اللقب القاري الرابع، في حين واصل المدافع عمر هوساوي برنامجه التأهيلي، كما استمر لاعب الوسط سلمان الفرج بتأدية تدريباته الخاصة رفقة الجهاز الطبي.
وحرص الجهاز الفني لـ «الأخضر» على عقد جلسة سريعة مع اللاعبين قبل بدء التدريبات أمس، تركزت التعليمات فيها على ضرورة رفع درجة الاستعداد والتركيز على أداء المهام المطلوبة من كل لاعب خلال التدريبات الأخيرة، من أجل خوض مباراة كوريا الشمالية بكامل الجهازية وتحقيق الفوز الذي سيعتبر «بوابة» المنتخب نحو مواصلة مسيرته في البطولة، والمنافسة على لقبها بكل قوة وحماس.
من جانبهم، واصل رؤساء الأندية السعودية دعمهم للاعبي الأخضر عبر «منصة» الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث تمنى سعد العفالق رئيس نادي الفتح، أن يكون حضور «الأخضر» بما يليق بعراقة الرياضة السعودية، مؤكداً أن هذه البطولة تتطلب مساندة ووقفة أبناء الوطن كافة خلف منتخب بلاده، خاصة أن «الأخضر» يحمل أمنيات وذكريات طيبة في هذه البطولة، مشيداً بالدعم الذي تلقاه الرياضة السعودية من القيادة، وهو ما يحتم على الجميع تعظيم هدف التتويج بكأس البطولة القارية ورفع سقف الطموحات لتحقيق ذلك. أما فهد المطوع رئيس نادي الرائد، فقد اعتبر أن مشاركة «الأخضر» بمثابة «مناسبة» رياضية آسيوية اعتادها السعوديون، مطالباً الجماهير بضرورة التكاتف ومساندة المنتخب؛ ذلك لأن الهدف واحد للجميع.
من ناحيته، أكد مساعد الزامل رئيس نادي القادسية، أن المنتخب السعودي، ستكون له طريقته وأسلوبه في بطولة كأس آسيا، معتبراً أن أداء «الأخضر» في كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018 كان بمثابة رسالة اطمئنان على مستقبل الأخضر، مؤكداً أنه من أقوى منتخبات القارة. وعلى جانب آخر، نظم الاتحاد السعودي لكرة القدم حملة لتوزيع تذاكر مباريات «الأخضر» في منافسات بطولة كأس آسيا «الإمارات 2019» على جماهيره مجاناً لحضور المباريات ودعم المنتخب في مواجهاته بالدور الأول، مع إتاحة الفرصة لكل مشجع تحديد المباراة التي يريد حضورها.
ووجه الاتحاد السعودي الدعوة لجماهير الكرة بتسجيل بياناتهم على موقعه الرسمي من أجل الدخول في سحب للحصول على تذاكر كل مباراة على حدة، مبيناً أن التسجيل في حد ذاته لا يعني حصول المشجع على تذكرة، ولكن سيتم الاتصال بالمشجع الذي وقع عليه الاختيار عن طريق رسالة عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني