الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يفتتح المعرض الوطني للتوظيف

سلطان القاسمي خلال جولة بالمعرض بحضور سلطان بن محمد بن سلطان (من المصدر)

سلطان القاسمي خلال جولة بالمعرض بحضور سلطان بن محمد بن سلطان (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، فعاليات «المعرض الوطني للتوظيف» بنسخته العشرين، في مركز «إكسبو الشارقة».
وقام سموّه بجولة تفقدية في أرجاء المعرض، حيث التقى عدداً من مسؤولي الجهات المشاركة، واطّلع منهم على مجالات التوظيف وفرص العمل وبرامج التدريب التي توفرها مؤسساتهم للخريجين والخريجات الإماراتيين. كما استمع سموّه إلى شرحٍ وافٍ من مسؤولي أجنحة العرض، عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم وأعداد وطبيعة الفرص الوظيفية المقدمة للمواطنين والمواطنات خلال الدورة الحالية، وعن أبرز ما حققته المصارف وشركات التأمين والتمويل والصرافة في مجال التوطين.
وشهد صاحب السمو حاكم الشارقة إطلاق دائرة الموارد البشرية في الشارقة البرنامج الوطني للتوظيف 2018، والذي يستهدف الباحثين عن عمل، ويسهم في تأهيل 3000 من الموارد البشرية المواطنة، من خلال برامج تأهيلية يتم تصميمها بناءً على احتياجات الجهات الحكومية والخاصة لشغل الوظائف المتوافرة عام 2018، ويتم تنفيذها وفق الأصول العلمية والمهنية المعتمدة.
عقب الافتتاح، كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة معالي صقر غباش الوزير السابق للموارد البشرية والتوطين لدعمه وجهوده طوال مسيرته الرامية إلى تمكين الموارد البشرية والتوطين، وتعزيز توظيفها في سوق العمل. كما كرم سموه مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لدوره في دعم التوطين في القطاع المصرفي، وتسلم التكريم نيابة عن المحافظ سيف هادف الشامسي - مساعد المحافظ لشؤون السياسة النقدية والرقابة على البنوك.
وكرم سموه المصارف التي حققت أعلى نسبة توطين، ووزع سموه جائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي وجائزة أفضل رئيس تنفيذي للتوطين. وقام صاحب السمو حاكم الشارقة بتسليم الفائزين جوائز لجنة تنمية الموارد البشرية.

عروض لاستقطاب الكوادر المواطنة
أكد محمد مصبح النعيمي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات موارد للتمويل أن «موارد» ستعمل خلال عام 2018 وحتى عام «إكسبو 2020» على استقطاب وتوظيف وتوطين الوظائف القيادية كافة بالصفين الأول والثاني بمجموعة موارد، وستعمل على استقطابهم بمزايا ورواتب مغرية وفق تخصصاتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم في قطاعات عدة، منها الصيرفة والتمويل والتأمين وشركات الصرافة والقطاع الصحي والقطاع السياحي، خاصة أن «موارد للتمويل» مقبلة على مشروعين كبيرين ستعلن عنهما لاحقاً عند بدء تشغيلهما أحدهما بالقطاع الصحي والآخر بالقطاع الفندقي.
وقال فهد شهيل الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة «بيئة»: «يسرنا المشاركة في المعرض الوطني للتوظيف للمرة الثامنة على التوالي. ونحن في (بيئة) ملتزمون بدعم الشباب في دولة الإمارات، وتعكس مشاركتنا في هذا الحدث الكبير مدى الجهود التي نبذلها لاستقطاب الجيل القادم من قادة قطاع البيئة».

اقرأ أيضا

للمرة الأولى في الشرق الأوسط.. دبي تستضيف "مؤتمر أبحاث الحكومة الرقمية"