الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«كلية آل مكتوم» تحتفل باختتام برنامج «التعددية الثقافية»

«كلية آل مكتوم» تحتفل باختتام برنامج «التعددية الثقافية»
14 فبراير 2020 00:55

دندي، اسكتلندا (وام)

تحتفل كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي اليوم بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة «برنامج التدريب الأكاديمي» الذي شاركت فيه 59 طالبة من 13 جامعة وجهة من الإمارات وماليزيا ومصر. تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
يحضر الاحتفال - الذي يقام في قاعة ماريوت في وسط مدينة دندي باسكتلندا - اللورد بروفوست إيان بورتويك عمدة المدينة، وميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، واللورد الدر مستشار الكلية ومديرو الجامعات المشاركة بطالباتها.
وأعرب الدكتور أبوبكر جابر مدير الكلية عن امتنانه لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، راعي كلية آل مكتوم للتعليم العالي لدعم سموه للكلية والبرنامج، مشيرا إلى أن إقبال الجامعات على المشاركة في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة يعكس نجاح رؤية وتوجيهات سموه لتنفيذ البرنامج.. وقال إن المشاركات سيتوجهن بعد حفل التخرج إلى لندن، حيث سيقضين الأسبوع الرابع في بريطانيا لاستكمال البرنامج.
من جانبه، أشار ميرزا الصايغ إلى متابعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسير البرنامج وفق المخطط له، وحرص سموه على اكتساب الطالبات القدرات والخبرات القيادية، بما يمكنهن كقياديات المستقبل وخدمة الإمارات في مواقعهن المستقبلية.
وألقى حمزة يوسف، وزير العدل الاسكتلندي أمس الأول محاضرة للطالبات بالكلية حول تجربته الشخصية كعضو برلمان ووزير في الحكومة الاسكتلندية، وهو أصغر عضو في الحكومة ومن أصول مسلمة، وتقلد عدداً من المناصب، ما يؤكد التعددية الثقافية والتسامح في اسكتلندا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©