الاتحاد

عربي ودولي

رئيس «الشيوخ» الفرنسي يلتقي وفداً من «حزب الله»

التقى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه في مقر السفير الفرنسي في بيروت امس وفدا من “حزب الله” اكد عدم مسؤولية الحزب عن “التصعيد والتوتر” في المنطقة مع اسرائيل، بحسب ما افاد بيان صادر عن حزب الله. وذكر البيان أن الوفد أكد للارشيه أن “المقاومة ضد اسرائيل كانت على الدوام في موقع الدفاع عن لبنان وشعبه وان أي اتجاه لتحميلها مسؤولية التوتر والتصعيد هو محاولة لقلب الحقائق الواضحة والظاهرة”. وأضاف أن “سياسة اسرائيل التصعيدية هي السبب وراء كل مظاهر التوتر والقلق في المنطقة، وان لبنان متمسك بحقه في أن تكون له القوة اللازمة لردع اي عدوان اسرائيلي محتمل”.

وطالب الوفد فرنسا بأن “تعمل مع المجتمع الدولي على لجم العدوانية الاسرائيلية من خلال إبراز المواقف الحازمة تجاهها”. وضم الوفد مسؤول العلاقات الدولية في “حزب الله” عمار الموسوي والنائبين علي فياض ونوار الساحلي.

وشدد على “أن “حزب الله” متمسك بإنجاح تجربة حكومة الوحدة الوطنية”، معتبرا “أن ثمة فرصة متاحة أمام اللبنانيين، من خلال التعاون والحوار ليمضوا قدما في معالجة مشاكلهم وبناء دولتهم”. وأثنى الوفد على “حرص فرنسا الدائم على لعب أدوار مساعدة إلى جانب لبنان وشعبه ومؤسساته”، وعرض وجهة نظر “حزب الله” من القضايا الإصلاحية في الجانبين السياسي والاقتصادي”، مؤكدا ضرورة “توفير مناخات التعاون والوفاق خلال مناقشة هذه القضايا”.

اقرأ أيضا

الجيش الجزائري يرفض تشكيل حكومة انتقالية ويدعو لاحترام الدستور