الاتحاد

الرياضي

منتخب اليد يفوز على «ناشئ صربيا» ودياً

من لقاء المنتخب مع الفريق المجري في دورة محمد بن خالد(الاتحاد)  من لقاء المنتخب مع الفريق المجري في دورة محمد بن خالد(الاتحاد)

من لقاء المنتخب مع الفريق المجري في دورة محمد بن خالد(الاتحاد) من لقاء المنتخب مع الفريق المجري في دورة محمد بن خالد(الاتحاد)

رضا سليم (دبي)

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزه الأولى في معسكره الخارجي بصربيا، بتغلب على منتخب صربيا للناشئين بفارق 7 أهداف، 29-22، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول، بصالة مدينة خرتكوفاسي التي تبعد 45 كم عن العاصمة بلجراد مقر إقامة المنتخب، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخبنا بفارق هدف 12-11.
ويأتي المعسكر في إطار التجهيز للمشاركة في البطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال المؤهلة لبطولة العالم بفرنسا 2017، والتي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 15 إلى 28 يناير الجاري.
وحرص الجهاز الفني بقيادة خالد احمد على الدفع بجميع اللاعبين المتواجدين في المعسكر على مدار شوطي المباراة باستثناء محمد حسن الذي اشتكى من إصابة خفيفة وفضل الجهاز الفني عدم الدفع به في المباراة خوفا من تفاقم الإصابة.
وسجل أهداف المنتخب على مدار الشوطين، عبدالله الصفار 4 اهداف، و5 أهداف لكل من وحيد مراد، وعبدالله أحمد و3 أهداف لكل من أحمد عبدالله، ورحمة غالب، ومحمد سعيد هدفين، ومبارك مسعود هدفين، وخميس السويدي هدفين، ويوسف بلال وأحمد السيد ولكل منهما هدف.
ويسعى خالد أحمد خلال المعسكر للوصول إلى افضل تشكيلة مثالية يعتمد عليها في البطولة الآسيوية، خاصة أن لوائح الاتحاد الآسيوي تنص على تسجيل 16 لاعبا فقط في القائمة النهائية في الوقت الذي أرسل الاتحاد قائمة مبدئية بـ26 لاعباً.
في الوقت الذي تتواصل تدريبات المنتخب بشكل يومي على فترتين، حيث يتبقى له 4 مباريات في المعسكر طبقا للبرنامج، على ان تعود البعثة إلى البلاد 9 يناير الجاري.
على جانب آخر، قام داود مليح عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة، بتجهيز احتفالية للاعب أحمد عبدالله خلال حفل العشاء أمس الأول بمناسبة عيد ميلاده، وكانت الاحتفالية دليلا على الأجواء الرائعة التي يعيشها المنتخب خلال معسكره في صربيا، وهو ما كان يبحث عن المدرب خالد أحمد في خلق الانسجام بين اللاعبين داخل وخارج الملعب.
ووجه خالد خميس مدير المنتخب الشكر إلى سفارة الدولة في بلجراد، مؤكدا أن السفارة دائما في تواصل مع المنتخب من أجل تسهيل مهمته خلال فترة المعسكر، في الوقت الذي يحرص عيسى علي البلوشي الملحق الدبلوماسي على التواصل مع البعثة وأيضا رجال السفارة.
وأكد خميس أن الأمور تسير بشكل طبيعي في التدريبات اليومية وأمامنا 4 مباريات ودية، خلال المعسكر وخضنا المباراة الأولى بقوة وبشكل عام المباريات متدرجة المستوى من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبين.
وكانت القرعة اسفرت عن توزيع المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين بحسب المستويات الفنية للمنتخبات.
ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، كوريا الجنوبية، عمان، اليابان، مكاو، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران، الإمارات، السعودية، الصين، لبنان والبحرين، وبحسب نظام البطولة يتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي فيما يتم تحديد المراكز بالنسبة لبقية المنتخبات.

انسحاب «مكاو» من آسيوية اليد
دبي (الاتحاد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن انسحاب منتخب مكاو من البطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال والمؤهلة لبطولة العالم بفرنسا 2017، والتي ستقام في البحرين خلال الفترة من 15 إلى 28 يناير الجاري.
كان مكاو يلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر واليابان وكوريا الجنوبية وعمان وسوريا، وأجرى الاتحاد الآسيوي تعديلات جديدة على جدول المباريات.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"