الاتحاد

الرياضي

214 فارساً وفارسة في كأس رئيس الدولة للقدرة

النعيمي والسعدي وصوايا يتوسطون ممثلي الجهات الراعية (الصور من المصدر)

النعيمي والسعدي وصوايا يتوسطون ممثلي الجهات الراعية (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق بعد غدٍ السبت، على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق النسخة التاسعة عشرة لكأس رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم «3 نجوم دولي»، بمشاركة نخبة فرسان الإمارات والعالم.
ويقام السباق بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية لأجل الاهتمام برياضة الفروسية، والعمل على تطويرها والارتقاء بها إلى مصاف العالمية.ويشارك في السباق 214 فارساً وفارسة، منهم 168 من الإمارات، و32 دولياً من بولندا، استونيا، روسيا، إسبانيا، البرتغال، البرازيل، فرنسا، هولندا، إيطاليا، فنلندا، والنرويج، فيما يمثل الدول العربية فارس من الجزائر، وتقدم جوائز عبارة عن 10 سيارات لأصحاب المراكز الأولى، مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة، وسيتم تقديم جائزة بقيمة 100 ألف درهم لكل من يكمل السباق بنجاح.
وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة، في مؤتمر صحفي عقد أمس في فندق مانجروف الشرقي بالقرم في أبوظبي، أن نخبة من أفضل الفرسان والفارسات من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة والدول الخليجية والعربية، إلى جانب نخبة من الفرسان العالميين سيشاركون في السباق وأن ترتيبات إخراج الحدث في أبهى صورة اكتملت، وإن ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة ارتدت حلة زاهية لاستقبال الحدث الفريد.
حضر المؤتمر الصحفي، عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» رئيسة لجنة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، ومبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ويعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وأحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في مجلس أبوظبي الرياضي، وإدوارد حامض ممثل الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، وبات بكلي نائب رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباق الخيل «إيفهرا»، ونديم لحد ممثل «طيران الإمارات».
وقال يعقوب السعدي: من دواعي سرورنا التواجد محتفلين ومشاركين وشركاء في ثلاثة أحداث مهمة، وهي كأس رئيس الدولة للقدرة الذي يعد أكبر حدث يجمع فرسان العالم، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بكل برامجه وفعاليات أنشطته المتنوعة وبكل ما يحمل من قيم، حقق فيها أهدافه بكل ثبات طوال عشر سنوات.
وأضاف: «أبوظبي للإعلام» تفخر بأننا شركاء في الاحتفال بـ «عام زايد» والاسم وحده يكفينا بفضل ما قدمه، ولابد أن نثمن المجهودات التي بذلت في العشر سنوات للمهرجان بفضل رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الثاقبة، رافعاً راية الخيول العربية وعلم الإمارات في كل بقاع العالم.
من جانبه، أكد أحمد القبيسي أن مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، حريص على دعم جميع الرياضات، خاصة التراثية منها، مؤكداً أن تلك النوعية من السباقات تربط المشاركين فيها من جميع دول العالم.
وأكد مبارك النعيمي أن دعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لسباق كأس رئيس الدولة للقدرة والمهرجان العالمي للخيول العربية يأتي انطلاقاً من الدور الإيجابي الذي يقوم المهرجان في الترويج لأبوظبي.
وتقدم عبد الرحمن الرميثي عضو مجلس شباب أبوظبي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأعرب عن فخرهم بالشراكة مع المهرجان، وقال: نسعى لبناء جسر للتواصل، وتمكين الشباب وتعريفهم بالمسابقات في المحافل الدولية والتفاعل مع المهرجان وإشراكهم في فعالياته.
وأعلن إدوارد حامض المدير العام للشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الدقيق عن تشرف الشركة بالمشاركة في رعاية كأس رئيس الدولة للقدرة والمشاركة كراع رئيسي للمهرجان العالمي.

النعيمي: 2.5 مليون درهم جوائز «الأصيلة»

أكد عدنان سلطان النعيمي، أن ميادين قرية الإمارات الدولية بالوثبة جاهزة لاستضافة سباق كأس رئيس الدولة للقدرة للفردي والفرق بعد غد، وتوقع النعيمي أن يكون السباق قوياً ومثيراً، حيث يشارك فيه العديد من الفرسان الدوليين إلى جانب فرسان الإمارات.
وأعلن النعيمي أن سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة (الفئة الأولى) 2200 متر الذي يقام ضمن فعاليات الحفل العاشر لموسم سباقات السرعة على مضمار نادي أبوظبي للفروسية الأحد المقبل، رصدت له جوائز مالية تبلغ 2.5 مليون درهم، وتشارك فيه نخبة من الخيول قوامها 16 خيلاً.

اقرأ أيضا