الاتحاد

الرياضي

العمري: نبحث عن إنجاز تاريخي

العمري يتحدث للزميل مراد المصري (الاتحاد)

العمري يتحدث للزميل مراد المصري (الاتحاد)

مراد المصري (العين)

أكد جوان العمري مدافع المنتخب اللبناني، أن قرار عودته للعب مع النصر في النصف الثاني من الموسم الجاري، في يد إدارة «العميد»، وأن الخيار مطروح بقوة في ظل تبقي 6 أشهر في عقده بعد إعارته لفريق ساجان توسو الياباني، فيما أكد أن حظوظ منتخب بلاده قائمة لترك بصمته في نهائيات كأس آسيا.. جاءت تصريحات اللاعب على هامش استقبال مجموعة العين لبعثة المنتخب اللبناني في مقر إقامته بفندق روتانا، حيث جاء الاستقبال دافئاً، وتم خلاله تقديم الورود لبعثة «الأرز»، بحضور سعيد المطوع مدير مجموعة العين، وعدد من الجماهير اللبنانية التي كانت قد أقامت احتفالية خاصة تميزت برقصة «الدبكة» الشعبية في مطار دبي الدولي.
وأكد جوان العمري، أن رغبته قائمة في العودة إلى النصر، وأن الأمر مطروح على الطاولة حالياً، وأنه جاهز لجميع الخيارات في ضوء استمرار عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم.
واعتبر اللاعب أن إقامة البطولة على أرض الدولة تمثل ميزة إضافية له، نظراً لمعرفته الجيدة بالملاعب والمدن هنا، وشعوره بالراحة خلال الفترة التي لعبها مع النصر، وقال: لعبت لمدة عام ونصف العام مع الفريق، ولديّ علاقات مميزة مع الجميع.
وأشار اللاعب إلى أن منتخب لبنان جاء من أجل تحقيق أفضل مشاركة في تاريخه في البطولات الآسيوية، وقال: لا يخفى على أحد أن حجم طموحاتنا كبير، والرغبة موجودة لتقديم أنفسنا بقوة، المباريات لن تكون سهلة أمام منافسين استعدوا جيداً أيضاً، وهو ما يجعلنا مطالبين بالتركيز واللعب بكل جدية من أجل حصد النتائج الإيجابية، والمنافسة على إحدى بطاقات الصعود للأدوار الإقصائية، كخطوة أولى ثم التفكير بما هو أبعد من ذلك.
وأوضح العمري، أن ما يميز تشكيلة لبنان الحالية هو الانسجام بين العناصر التي تواجدت معاً في آخر ثلاث أو أربع سنوات، وهو ما ينعكس على الأداء العام للفريق، وقال:هدفنا أن نترك بصمة، ونحقق نتيجة تبقى تاريخية في سجلاتنا الكروية.
واعتبر اللاعب أن التجربة التي قضاها في اليابان كانت مذهلة على الصعد كافة، وقال: استفدت كثيراً من اللعب هناك سواء على صعيد المنافسات الكروية أو حتى اللاعبين الذين زاملتهم وأبرزهم الإسباني فرناندو توريس الذي يلعب معي في نفس الفريق، إنه شخص رائع للغاية وتعلمت منه الكثير داخل وخارج الملعب.
وتابع: حتى مع بلوغ توريس عامه 34 عاماً، فإنه ما زال من الصعب مراقبته في التدريبات، فقدراته ومهاراته مميزة للغاية وما زالت بأعلى مستوى تعكس القيمة الكبيرة له في مسيرته العالمية.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»