الاتحاد

الإمارات

إسدال الستار على المشهد الانتخابي بمشاركات جيدة في رأس الخيمة

ناخبون في أحد مراكز رأس الخيمة خلال إجراءات التصويت ( تصوير راميش)

ناخبون في أحد مراكز رأس الخيمة خلال إجراءات التصويت ( تصوير راميش)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ارتفعت نسبة المشاركة في انتخابات رأس الخيمة أمس خلال الفترة المسائية قبل إسدال الستار على العرس الانتخابي وإعلان أسماء الفائزين.

وأوضح الشيخ عبد الله بن حميد القاسمي رئيس اللجنة الانتخابية بالإمارة أن الإقبال الجيد على الانتخابات قابله تنظيم في المراكز الانتخابية الخمسة في الإمارة، ومقارها في التقنية ومركز الهوية ومركز اكسبو والرمس والغيل، حيث شهدت هذه المراكز إقبالاً كبيراً من الأهالي الذين حرصوا على إنجاح هذا العرس المهم.
وأضاف: وفرنا جميع الاحتياجات المطلوبة لضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر واختصار عمليات التصويت من 7 خطوات في السابق إلى ثلاث خطوات فقط حيث كان متوسط الذي يقطعه الناخب في التصويت نحو دقيقتين فقط.
وتابع: وفرنا عدداً كبيراً من الأجهزة المستخدمة في عملية التصويت وهو ما وفر عملية دخول الناخبين وتسجيلهم ثم الإدلاء بعمليات التصويت.
كما وفرت اللجنة أجهزة خاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيداً بتعاون الجميع لإنجاح هذا اليوم وهذا الاستحقاق الوطني المهم.
وأكد القاسمي أن العطل الفني في بداية اليوم لم يؤثر على سير العملية الانتخابية، حيث سرعان ما تم تلافي هذا العطل.
وأوضح أن 5 آلاف ناخب أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكر بالإمارة.
من ناحيتهم أكد مشاركون في العملية الانتخابية، فرحتهم في المشاركة في هذا اليوم بالعرس الوطني، مشيرين إلى أن المشاركة بغض النظر عن أسماء الناجحين، هي بحد ذاتها نجاح كبير وتعضيد لتجربة دولتنا في الديمقراطية.
وقال عبد الله الخاطري، مشاركتي اليوم هي استحقاق وطني بغض النظر عن المرشح الذي منحته صوتي، لافتاً إلى أن الاستجابة لهذا الاستحقاق هي واجب وطني كبير.
وتابع: حرصت أنا وزوجتي على المشاركة في الانتخابات وترشيح من رأيناه مناسباً.
وشهد مركز كلية التقنية الانتخابي أمس منح مواطن وزوجته لصوتيهما في الانتخابات أمس للمرشح عبد العزيز الشحي الذي توفي مبررين ذلك بالوفاء للمرشح المتوفي الذي وعداه بمنحه صوتيهما.
وأكدا إصرارهما على إنفاذ العهد والوفاء له بعد وفاته.

وشهدت المراكز الانتخابية إقبالاً كبيراً قبيل غلق باب التصويت خاصة في مركز الهوية الوطنية الذي شهد إقبالاً كبيراً على مدى اليوم أمس وزاد خلال الفترة المسائية ليبلغ ذروته قبيل إنهاء التصويت في التاسعة مساء.

اقرأ أيضا

«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً