الاتحاد

الرياضي

«الوليد» ينهي انتصارات «نفيس»

الفارس هودين يحتفل بالتتويج مع المالك والمدرب (من المصدر)

الفارس هودين يحتفل بالتتويج مع المالك والمدرب (من المصدر)

فرنسا (الاتحاد)

توج الجواد «الوليد» بقيادة الفارس كوينتين هودين، وبإشراف تيم فورسي، بلقب الجولة الأولى من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، الذي أقيم بمضمار بو بفرنسا أمس الأول، تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في نسخته العاشرة بالتزامن مع (عام زايد)، وتحت شعار (عالم واحد 6 قارات.. أبوظبي العاصمة).
وتقام سباقات كأس الوثبة ستاليونز، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم تزيد من عام إلى عام، إضافة للفعاليات المنوعة التي يتضمنها المهرجان.
واجتمع لسباق (بري دو هاراس دو جيلوس ـ الوثبة ستاليونز) الذي بلغت جائزته المالية 17 ألف يورو، 8 خيول أبرزها الجواد غير المهزوم «نفيس» بقيادة الفارسة ميشيل ميكائيل وبألوان الخيالة السلطانية العمانية، إلى جانب «بندار» ممثل ياس لإدارة سباقات الخيل.
وفي بداية السباق، تصدر «دالماز لوتوا» ومن خلفه «الوليد» ورفيق إسطبله «كشمير»، فيما كان في المركز الرابع والخامس كل من «نفيس» بقيادة ميشيل و«بندار» بقيادة أورتيز مندزابل، وفي عمق المستقيم انطلق «الوليد» بقوة إلى الصدارة يطارده «نفيس» الذي انتزع المركز الثاني بفارق طفيف عن «بندار» بإشراف فردريك سانشيز.
وهو الفوز الثاني للجواد «الوليد» في تاريخه مسيرته، وسجل البطل زمناً وقدره 2:14:20 دقيقة في السباق البالغ طوله 1950 متراً، متفوقاً بفارق طول وربع الطول.
وتعد مشاركة المهرجان هذا العام مختلفة لكونها تتزامن مع الاحتفال بعام زايد، وأيضاً بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق فعاليات المهرجان.

اقرأ أيضا

توقعات باستقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي وتشكيل لجنة انتقالية