الاتحاد

الرياضي

«كوميكاس» و«معرب» في تحدي «سرعة الشندغة»

«وينتر لايتنج» فازت على «راية» بفارق أنف في السباق التحضيري (من المصدر)

«وينتر لايتنج» فازت على «راية» بفارق أنف في السباق التحضيري (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار ميدان، في السادسة والنصف مساء اليوم، فعاليات الجولة الخامسة من كرنفال كأس دبي العالمي، والذي يتألف من 7 أشواط، متضمنة الجولة الثانية من كأس آل مكتوم للخيول المهجنة للفئة الثانية لمسافة 1900 متر رملي، بجائزة مالية تبلغ ربع مليون دولار، والنسخة الـ 19 من الشندغة سبرنت (ج3، 1200 متر رملي) بجائزة تبلغ 200 ألف دولار، وسباق الـ 1000 جينيز الإماراتي (ليستد)، لمسافة الميل (رملي) وجوائزه ربع مليون دولار، إضافة إلى تحضيري ميدان كلاسيك (شروط)، لمسافة 1400 متر (عشبي) وجائزته 100 ألف دولار، إلى جانب ثلاثة سباقات للتكافؤ، وتبلغ قيمة جوائز الحفل المالية مليوناً و195 ألف دولار، ويقام برعاية صحيفة جلف نيوز.
وتستقطب الجولة الثانية من كأس آل مكتوم الخيول التي أحرزت المراكز الثلاثة الأولى بالجولة الأولى لمسافة الميل، لتخوض الجولة الثانية لكن على مسافة أطول 1900 متر أبرزها الجواد «هيفي ميتال» الفائز بفارق 4.5 طول.
ويسعى نجم جودلفين «ثندر سنو» الفائز على ذات المضمار والمسافة بديربي الإمارات في الموسم العام الماضي، والذي تم تسجيله ضمن الخيول المرشحة لكأس دبي العالمي البالغ جائزته 10 ملايين دولار، إلى قلب التوقعات، وهناك «نورث أميركا» الذي حل ثالثاً في ذات السباق إلى جانب عودة بطلة ذات الجولة في العام الماضي الفرس «فيوريا كروزادا».
ويدخل المنافسة «سكند صمر» الفائز بسباق جودلفين مايل وأحرز المركز الثاني في ذات الجولة الموسم الماضي، وهناك الجديد «إيراجون» و«جريندايز» الفائز على ذات المسافة رملي في مستوى ج 3 وليستد، ويكمل الصفوف «كوزمو شارلي» الذي سبق له الفوز على ذات المضمار والمسافة بسباق البستكية (ليستد) العام الماضي.
ويواجه نجم السرعة وممثل جودلفين «كوميكاس» مهمة صعبة نسبياً بسباق ج3 الشندغة للسرعة ومجموعة من نجوم السرعة أبرزها، وصيفه «معرب» الذي يسعى لقلب الطاولة عليه هذه المرة، والثالث «رينالدو ذا ويزارد»، والرابع «ماي كاتش».
ويكمل القائمة «تأمل»، الرابع في جبل علي مايل (ج3)، رفيقه «سكروتينير» الفائز في ميدان بسهولة على ذات المسافة الأسبوع الماضي.
وفي سباق الألف جينيز الإماراتي (ليستد)، للميل الرملي، (خارج ترشيحات الجماهير)، تشارك ستة من المهرات اللاتي شاركن في التحضيري على مسافة 1400 متر، وينتظر أن ينحصر اللقب بين بطلة التحضيري نجمة جودلفين «وينتر لايتننج» ووصيفتها بفارق أنف «راية».
وتمثل «إكسبريسلي» لجودلفين خطورة كبيرة بعد حلولها ثالثة، وهناك الرابعة «سعادة»، وممثلة الدانمارك «كوين أستورين» الثالثة على مسافة الميل، والممثلة الأخرى لجودلفين «فوراسانديس».
ويتنافس في تحضيري ميدان كلاسيك (1400 متر عشبي) عدد من الخيول القوية وتبدو الحظوظ متقاربة، لكن يلفت الأنظار ممثل جودلفين القوز «ريسنج كنتري» عقب احتلاله المركز الثاني على ذات المضمار والمسافة خلف البحريني «الشابو»، وهناك ممثل جودلفين «زمان» الذي أحرز المركز الثاني بسباق ج2 على نفس المستوى في بريطانيا، وينافس أيضاً «رولاند روك» الثاني في مشاركته الوحيدة، بجانب «كوزمو ستار» الثاني بسباق مبتدئة، والجديد «فري سكيب» و«سنتانري دايمكوند» الثالث هنا.
وخصص الشوط الثاني لمسافة (1900 متر رملي) وتشارك فيه مجموعة صغيرة من الخيول أبرزها «دهباشي» الثاني بجبل علي مؤخراً، و«بوا دو بولون» وصيف رفيقه «أصلان»، و«سي سكيمر» الثاني على مسافة الميل.
وفي الشوط الرابع على مسافة 1000 متر، تشارك فيه 8 خيول فقط أبرزها «هيت ذا بيد» الذي حل وصيفاً خلف «ارتجال» قبل شهر، إلى جانب البحريني «دتش ماستربيس» والمهر «كناني».
وخصص الشوط السابع والختامي لمسافة (2000 متر عشبي)، وتشارك فيه 15 خيلاً أبرزها ممثلي جودلفين (القوز) وهم «إلهامي» الفائز قبل شهر، ورفيقه «كاري أون ديريك» الثامن خلف «بن بطل» في ج3 سنجسبيل ستيكس.
وهناك ثنائي جودلفين (المرموم) «ليش لا» الثالث على ذات المسافة في مشاركته الماضية، ورفيقه «بانك سي» وصيف «ماونتين هنتر» على ذات المضمار والمسافة، ويدخل في الصراع «بساتين» الخامس بسباق ج3 سينجسبيل ستيكس.
ويسعى «سانشاويس» للعودة لمستواه، بجانب «إيرنشو» الخامس بسباق ج2 الراشدية والخطورة من السنغافوري «جيلت كومبليكس» الفائز أكثر من مرة في الفئة الأولى.

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح