الاتحاد

الرياضي

اتحاد الرمثا يعلق مشاركته احتجاجاً على التحكيم

الدوري الأردني يواجه مشكلة كبيرة بعد أزمة مباراة اتحاد الرمثا والوحدات

الدوري الأردني يواجه مشكلة كبيرة بعد أزمة مباراة اتحاد الرمثا والوحدات

قالت تقارير في وسائل إعلام أمس إن فريق اتحاد الرمثا الذي يلعب في دوري المحترفين الأردني لكرة القدم قرر تعليق مشاركته في الدوري، وذلك احتجاجاً على التحكيم، ونقلت صحيفة الرأي أمس عن ماجد الدردور نائب رئيس النادي قوله: “يتعرض الفريق لظلم واضح في مبارياته الأخيرة فقد خسرنا أمام الفيصلي بثلاثة أهداف منها اثنان من موقف تسلسل كما تعادلنا مع الرمثا بهدف لمثله رغم أننا سجلنا هدفاً لم يحتسب واعترفت به دائرة الحكام وأقرت بصحته وأمام الوحدات لم يحتسب لنا الحكم هدفين، ونحن نتساءل إلى متى سيستمر هذا؟”.

وأضاف “سنرسل إلى اتحاد كرة القدم إعلاناً رسمياً بتعليق المشاركة وسنحتج على التحكيم، ونأمل أن يتم إنصافنا وإيجاد حلول جذرية لهذه الأمور وفي مقدمتها إيقاف الحكم الذي أدار مباراتنا مع الوحدات”.
وكان اتحاد الرمثا خسر أمام الوحدات بهدفين دون مقابل، وقال الدردور: “النادي لن يكمل مشواره في الدوري إذا بقيت الأمور على حالها.. سنحتجب عن المباراة المقبلة أمام العربي السبت المقبل، ولن نكمل المشوار وسنتحمل العقوبات المترتبة علينا كافة بما فيها الهبوط إلى الدرجة الأدنى؛ لأن ذلك إن حدث فسيكون قرارنا نحن لا قرار غيرنا”.

ومن جهته، قال خليل السالم الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم في تصريحات نشرت أمس: “لا يوجد في التعليمات ما يشير إلى تعليق المشاركة فنصوص التعليمات واضحة وتشمل الاعتذار عن إكمال الموسم وإذا أصر اتحاد الرمثا على موقفه ووصلنا خطاب رسمي من النادي سنقوم بدراسته وتطبيق التعليمات؛ لأنها ملزمة لجميع الأندية دون استثناء”. ويحتل اتحاد الرمثا المركز العاشر برصيد 15 نقطة، بينما يتصدر الدوري الوحدات حامل اللقب برصيد 39 نقطة من 16 مباراة.


الصدارة وحداوية للمرة الأولى

من ناحية اخرى تصدر الوحدات بطولة الأردن لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم أثر فوزه خارج أرضه على اتحاد الرمثا 2-صفر في ختام المرحلة السادسة عشرة مستغلا تعثر الفيصلي على أرضه أمام شباب الأردن صفر-صفر يوم الجمعة الماضي.

ورفع الوحدات رصيده الى 39 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الفيصلي غريمه التقليدي على زعامة الكرة الأردنية، وسجل عوض راغب الهدف الأول من كرة قوية من خارج المنطقة (45) قبل أن يضيف عامر ذيب الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين، والفوز هو التاسع على التوالي للوحدات منذ أن تولى الإشراف عليه المدرب العراقي ثائر جسام خلال الموسم الحالي بعد أن أقاله الفيصلي.

اقرأ أيضا

"اكويا" بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا