كرة قدم

الاتحاد

رسالة للفيفا إيقاف الكرة الكويتية 15 أكتوبر

زوريخ (أ ف ب)

باتت مشاركة المنتخبات والأندية الكويتية في كرة القدم على الصعيد الخارجي في خطر، بعد رسالة الاتحاد الدولي (الفيفا) إلى نظيره الكويتي يبلغه فيها بالإيقاف المباشر بعد 15 أكتوبر الجاري في حال لم يعدل قوانينه.

وتأتي الرسالة، بناء على ما قررته اللجنة التنفيذية للفيفا في 21 سبتمبر الماضي، وجاء في رسالة الفيفا «لقد درست لجنة الاتحادات في الفيفا واللجنة التنفيذية القانون الكويتي الجديد ووجدتا أنه يتضمن تدخلاً غير مقبول في شؤون الاتحاد الكويتي، بما يتعارض مع لوائح الفيفا التي تنص على أن تدير الاتحادات الأعضاء أمورها باستقلالية من دون تدخل طرف ثالث».
وتابع «ولذلك، فإن اللجنة التنفيذية للفيفا منحت الاتحاد الكويتي مهلة حتى 15 أكتوبر لإجراء التعديلات المطلوبة على قانون الرياضة الكويتية، وفي حال لم يكن الجواب إيجابيا حتى ذلك التاريخ، فإن قرار إيقاف الاتحاد الكويتي سيصبح ساري المفعول مباشرة».
وقد يؤدي قرار الفيفا بإيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخب الكويت في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وأيضاً إلى تجميد مشاركة فريقي القادسية والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي، وهما باتا على وشك التأهل إلى النهائي.
كما سيحظر على الاتحاد الكويتي استضافة دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين المقررة من 22 ديسمبر حتى 4 يناير المقبلين.

اقرأ أيضا