الاتحاد

الرياضي

44 فعالية لمجلس دبي في اليوم الرياضي الوطني

دبي (الاتحاد)

ينظم مجلس دبي الرياضي 44 فعالية رياضية خلال شهري نوفمبر ومطلع ديسمبر المقبلين، وذلك ضمن جهود اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، وتنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وتوجيهاته بتنظيم اليوم الرياضي الوطني.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي «يتشرف المجلس أن يكون جزءا من هذه المبادرة الوطنية الرائدة التي تقام تحت شعار رائع ومعبر هو «الإمارات تجمعنا». والمجلس أتم الاستعداد لهذا الحدث الوطني الكبير وقام باعتماد برنامج الفعاليات المتنوعة التي سيتم تنظيمها في مختلف مناطق إمارة دبي، ويبلغ عددها 44 فعالية وهو الرقم الذي تم اختياره ليتناسق مع احتفالات اليوم الوطني الـ 44 لتأسيس دولة الإمارات».

وأضاف «تتنوع الفعاليات لمختلف الرياضات وفعاليات النشاط البدني، وستكون شاملة لجميع فئات المجتمع وبمختلف الأعمار، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق سعادة المجتمع عموما واعتماد الرياضة جزءًا أساسياً لتحقيق هذه السعادة، كما أن رؤية مجلس دبي الرياضي الذي تنبع من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تنص على (بناء مجتمع رياضي متميز) وهو النهج الذي نعمل عليه في جميع فعالياتنا».

وأعلن حارب أن مجلس دبي الرياضي سينظم خلال الأيام القليلة المقبلة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التفاصيل الكاملة، والبرنامج الزمني للفعاليات الـ 44 التي سيتم تنظيمها بشكل مباشر أو بالتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والأندية الرياضية والشركات العاملة في تنظيم الفعاليات الرياضية.
ويعمل مجلس دبي الرياضي على تجهيز بيانات تفصيلية كاملة، لتسهيل الوصول إلى جميع الفعاليات والمشاركة فيها أو حضورها بالنسبة لجميع فئات المجتمع وبأكثر من لغة، كما سيتم تنظيم حملة ترويجية عبر وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي.
جدير بالذكر أن مجلس دبي الرياضي ينظم سنوياً العديد من الفعاليات الرياضية المجتمعية لنشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني وتشجيع فئات المجتمع على نهج حياة سليمة، لكن سيتم تكثيف الجهود لتنظيم هذا العدد الكبير من الفعاليات خلال فترة أيام معدودة ليكون جزءا من حملة وطنية لتعزيز مكانة الرياضة ترجمة لنهج القيادة الرشيدة التي تعمل دائما على رفاهية وسعادة أفراد المجتمع.

بطلة ويمبلدون تواجه الفائز في المرحلة الأخيرة
ماراثون «التنس 24 ساعة» على أعتاب جينيس
دبي (الاتحاد)

شهد ماراثون التنس الأول من نوعه على مستوى العالم الذي سيقام في دبي يومي 13 و14 نوفمبر المقبل، وعلى مدار 24 ساعة متواصلة، إقبالاً واسعاً على المشاركة منذ إعلان إطلاق هذه المبادرة التي تستهدف إقامة مباريات استعراضية في محاولة لدخول موسوعة جينيس. ويسعى العديد من المقيمين في الدولة للمشاركة بالحدث، ونيل فرصة اللقاء واللعب مع أو ضد الفرنسية ماريون بارتولي بطلة ويمبلدون عام 2013، والتي سبق لها الفوز بثمانية ألقاب في الجولة العالمية لرابطة لاعبات التنس و3 ألقاب زوجي خلال مسيرتها الحافلة.

وستقوم منظمة «شريف لإدارة الرياضات الدولية» صاحبة أكاديمية دبي للتنس، بتنظيم الفاعلية بالتعاون مع شركة «فيراسيتي ورلد» المتخصصة بإدارة الفاعليات الرياضية والمؤسسية، بدعم من مجلس دبي الرياضي.
وتعتبر هذه المبادرة فريدة من نوعها على مستوى العالم، ويتنافس المشاركون للحصول على أحد المقاعد الـ72 التي تؤهلهم للوجود في 12 فريقاً سيتم توزيعها، بحيث تمثل الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة، حيث لم يسبق تنظيم منافسات مماثلة للتنس استمرت على مدار 24 ساعة متواصلة في تاريخ هذه الرياضة.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع