الاتحاد

الرياضي

منتخب الجو جيتسو «ب» يحقق أهدافه في أول تجمع

يوسف البلوشي

يوسف البلوشي

أمين الدوبلي (أبوظبي)

اختتمت مساء أمس الأول، فعاليات التجمع التدريبي للاعبي الجو جيتسو المواطنين فئة 18 سنة فما فوق من مختلف إمارات الدولة، والذي أقيم بصالة «آيبيك» أرينا ظهر الجمعة الماضي، واستمر لمدة 6 ساعات تحت إشراف الإدارة الفنية للاتحاد، بمشاركة 40 لاعباً بهدف اختيار عناصر المنتخب «ب» وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل مع مدربي المنتخب والاطلاع على آخر المستجدات الفنية في اللعبة.

حضر التجمع، فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد الآسيوي، ويوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، و5 من مدربي المنتخبات الوطنية. وأكد الشامسي أن الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي يحرص على إقامة تلك التجمعات من آن إلى آخر في مكان لتقييم العمل على مستوى كل المراكز والأندية، والتعرف على النجوم الجدد الذين برزوا، واطلاع الجهاز التدريبي للمنتخبات على الحالة الفنية للاعبين في كل إمارات الدولة عن قرب، ولاسيما أن ذلك يوفر الفرصة أمام الجميع للحصول على دافع معنوي للاستمرار في العمل الجاد من أجل تطوير مستواه، وفقاً للبرامج المعتمدة من الاتحاد، في نفس الوقت الذي يفتح المجال للاحتكاك الودي بين اللاعبين، فضلاً عن إقامة الحوارات والنقاشات الفنية بين كل الأطراف لتعود بالنفع على الجميع، وترد على كل الاستفسارات الخاصة بنظام التقييم العالمي الجديد، وطريقة احتساب النقاط على مدار العام.

وقال «الاتحاد بصدد إعداد هيكل كامل للمنتخبات الوطنية، يضم المنتخب الأول، ومنتخب «ب»، ومنتخبات المراحل السنية المختلفة، نظراً لاتساع قاعدة مشاركاتنا الخارجية في المرحلة المقبلة، لقد أوصت اللجنة الفنية في اجتماعها الأخير بضرورة التواصل بين المنتخبات الوطنية، وبين القاعدة المميزة من اللاعبين على مستوى الدولة، وبالنسبة لنا كان من المهم أن نصل لتلك الفئة حتى نضع برنامج لها من المشاركات والمعسكرات بما يضمن رفع كفاءتهم، وإعدادهم لتمثيل البلاد في أي بطولة، وهذا التجمع هو الأول في الموسم الجاري، وسوف تتبعه تجمعات أخرى في إمارات أخرى على مدار العام، حيث إنه من المنتظر أن يكون التجمع الثاني في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل بالنسبة لتلك الفئة، أما بالنسبة لفئة الناشئين والصغار لفئتي 14 و17 سنة، فسوف يكون لها تجمع آخر بعد أسبوعين لنفس الهدف».
وتابع «بالنسبة للعدد الذي خاض التجمع فإن البعض منهم تم اختيارهم على ضوء مشاركاتهم الناجحة في البطولات المحلية، والبعض الآخر بترشيحات من أنديتهم ومراكز تدريبهم، والتقارير الفنية المرفوعة عنهم من مدربي الأندية».
وأضاف «بالنسبة لمدربي الأندية، فإنهم تابعون للاتحاد وكلهم يطبقون البرامج المعتمدة لدينا، وبكل تأكيد نحن سعداء بوجود هؤلاء اللاعبين وتجمعهم وبتكوين هذا المنتخب كي يكون الرافد الحقيقي للمنتخب الأول، وليكون البديل له عند ازدحام برنامج المشاركات، وهو ما نأمله بعد أن رأيت الأمل في عيون كل اللاعبين في البروز والحصول على دفعة معنوية هائلة لمضاعفة الجهد في المرحلة المقبلة بما يضمن وجود روح التنافس الشريف بين عناصره وعناصر المنتخب الأول، وفي تلك الحالة سيكون البقاء للأفضل والأقوى، وستكون قاعدة الاختيار لدينا أوسع». وواصل: «عدد الأربعين لاعباً قابل للزيادة ونتوقع بالتأكيد أن يزيد في المرحلة المقبلة، وبالتالي فإن حجم الفائدة سيكون كبير من تلك التجمعات، وسوف نتيح الفرصة أمام بعض هؤلاء اللاعبين بالمشاركة في بطولات المناطق الآسيوية، فضلاً عن أن المميز منهم سوف ينضم إلى المنتخب الأول».
وأكد يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الجو جيستو أن التجمع الأول حقق الهدف منه، وهو اكتشاف العناصر الجيدة من لاعبي الأندية ومراكز التدريب على مستوى الدولة، لتكوين صف ثان للمنتخب الوطني الأول، من أجل الدفع بهم في بعض البطولات لتخفيف العبء عن لاعبي المنتخب الأول من جانب، وإتاحة الفرص لهؤلاء اللاعبين للاحتكاك وإكسابهم خبرات جديدة. وقال: «من ضمن أهداف للتجمعات أن نحقق استمرارية التواصل بين لاعبي الأندية على مستوى الدولة مع الجهاز الفني للمنتخب، وتحفيز هؤلاء اللاعبين وتشجيعهم للارتقاء بمستوياتهم وتجهيزهم حتى لا نضمن تواصل الأجيال والحفاظ على نفس المستوى، بل وتطويره».
وأكد البلوشي أن 15 نادياً ومركزاً على مستوى الدولة شاركوا في هذا التجمع، وأنه تمت مراعاة توافر معايير محددة وضعها مدربو المنتخبات الوطنية من بينها الجاهزية البدنية والقابلية للتطور، والمستوى الفني في البطولات المختلفة التي شاركوا فيها لاختيار تلك العناصر.

وأضاف «في خضم تنفيذ استراتيجية توسيع قاعدة الممارسين للعبة على مستوى الدولة يكون من الضروري أن تتاح فرص التجمع للمدربين واللاعبين والإداريين بين فترة وأخرى، للاطمئنان على سير العمل لتنفيذ البرامج، وقياس معدل التطور». وتابع «بعد اعتماد دخول اللعبة في المنافسات الرسمية على المستويات القارية وترشيح الجو جيتسو للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة في جاكرتا عام 2018، أصبحنا أمام تحدٍّ كبيرٍ لتعزيز فرص الدولة في تحقيق اكبر عدد من الميداليات، خاصة أن جو جيتسو الإمارات له مكانة مرموقة على المستويين القاري والعالمي، وقد تأكد ذلك من خلال الإنجازات الكبرى التي حققناها لبعثة الدولة المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الأخيرة بتايلاند، والتي رفعت من أسهم ترتيب الدولة في لوحة الشرف للدول الحاصلة على الميداليات».

أخبار سارة
وأكد أن المشاركة أيضاً في الألعاب الشاطئية العالمية في فيتنام 2016، ودورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات عام 2017 من الأخبار السارة بالنسبة لنا، وكلها استحقاقات مهمة تجعلنا نعمل بشكل متواصل لتعظيم فرص تحقيق الإنجازات.


فهد علي: تكوين رافد حقيقي للمنتخب الأول على رأس أولويات الاتحاد



برنامج تدريبي مكثف مدته 6 ساعات لتحفيز المميزين من كل الأندية

أشاد بجولات «أبوظبي جراند سلام»
رودريجو: جو جيتسو الإمارات على القمة خلال 5 سنوات
أبوظبي (الاتحاد)

أكد البرازيلي رودريجو مدرب المنتخب، أن التجمع الأول كان فرصة لإبراز مواهب جديدة وكثيرة من لاعبي الأندية والمراكز على مستوى الدولة، وعلى ضوء الحصة الأولى يمكنني القول إن مستقبل اللعبة مبشر ويدعو إلى التفاؤل، على ضوء القدرات والمواهب التي تابعها، والتي يمكنها أن تواصل مسيرة نجاح اللعبة في الدولة.

وأوضح أنه سيكون هناك تواصل دائم بين الجهاز الفني لمنتخب وبين مدربي الأندية لمتابعة مستويات اللاعبين المختارين أثناء مشاركاتهم في البطولات المحلية، مشيراً إلى أنه سعيد باستجابة اللاعبين للتدريبات، ورغبتهم في تطوير مستوياتهم، وحرصهم على تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل القريب. وأكد ان اللعبة تتطور في الإمارات، نظراً لتوافر المناخ المناسب والإمكانيات الكافية، ما يؤكد ذلك أن الجو جيتسو الإماراتي سيكون على القمة العالمية خلال 5 سنوات.

عمره 39 عاما
محمد أنس: السن

لن يحول بيني والحزام الأسود
أبوظبي (الاتحاد)

قال محمد أنس مدرس التربية الإسلامية الذي يبلغ من العمر 39 سنة، إنه شارك في تجمع أبوظبي للاستمتاع، وإنه يجد متعة كبيرة في ممارسة لعبة الجو جيتسو في هذه السن، مشيرا إلى أن انجاله يمارسون اللعبة معه، ويحرصون على المشاركة في كل البطولات المحلية لتطوير مستواهم. وعن كونه أكبر لاعب يشارك في التجمع قال «الجو جيتسو ليس مرتبطاً بسن معين، وأنا أجد متعتي في ممارسته بحق، وسوف أستمر في ممارسة تلك اللعبة مهما تقدم بي السن، وأحمل الحزام الأبيض حاليا وأرغب في الترقي والوصول إلى أعلى المراتب في تلك اللعبة، وعمري لن يقف حائلا دون مواصلة إشباع رغبتي، وتحقيق هدفي بالحصول على الحزام الأسود وتمثيل الدولة في البطولات الدولية والحصول على الميداليات ذهبية».


الشاعر: «الكتبي» مثلي الأعلى
أبوظبي (الاتحاد)

أعتبر سالم الشاعر لاعب نادي الوصل، أن ممارسته للجو جيتسو، وحبه الكبير لها جعله يتغلب على الظروف الصعبة التي يواجهها، كونه لاعباً بنادي الوصل ومحل إقامته في حتا، وعمله في أبوظبي. وقال «اعتبر فيصل الكتبي مثلي الأعلى وأتمنى أن اصل إلى مستواه».


ترويسة 5
يعقد اتحاد الجو جيتسو مؤتمراً صحفياً في نادي النصر غداً، للإعلان عن تفاصيل بطولة دبي المفتوحة التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلين.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»