الاتحاد

الرياضي

السعدي بطل مهرجان راشد بن محمد للفروسية

من مهرجان راشد بن محمد (الصور من المصدر)

من مهرجان راشد بن محمد (الصور من المصدر)

أحمد المشهراوي (القدس)

توج الفارس محمد خالد السعدي (الفائز ببطولة فلسطين السنوية 2015 لقفز الحواجز)، بلقب مهرجان المغفور له الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، والذي حمل اسم «فارس الأسياد راشد بن محمد في القلوب».

وقال السعدي «نهدي هذا اللقب إلى روح المغفور له الشيخ راشد بن محمد بن راشد، وفاءً له لما قدمه للفارس العربي عامة، والفارس الإماراتي خاصة في مسيرته المظفرة لرياضة الفروسية، ووقوفاً عند الدور الذي تقدمه الإمارات قيادة وحكومة ومؤسسات لشعبنا».

وعن فوزه، قال «التصميم والإرادة والتركيز كانت وراء تتويجي بتحقيق هذا الرقم الجديد في القفز، مشيداً بالروح القتالية والتصميم القوي الذي ظهر عليه الفرسان في هذه المناسبة الخالدة».
وكان الاتحاد الفلسطيني للفروسية أطلق البطولة على مضمار نادي الجواد للفروسية، وشملت فقرات المهرجان الذي حضره نائب رئيس الاتحاد رمزي عبدالعال، وعبدالسلام إسماعيل عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وحشد من الشخصيات الرياضية، منافسة قوية بين43 من الفرسان المشاركين في فئات السباق الثلاث، وهي: المتقدمين، والناشئين، والمبتدئين على مضمار النزال أمام الحضور، حيث رفع العلمين الفلسطيني والإماراتي.
وجاء تتويج الفارس محمد السعدي بالمركز الأول على صهوة جواده «العليا» بزمن قدره 58.00 ثانية ضد عقارب الساعة، وخاضه 14 فارساً على قطع المسار 450 متراً من دون أخطاء، وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها 110 سم لفئة المتقدمين بعدد 11 حاجزاً، بزمن 75 ثانية.
وكان المركز الثاني من نصيب الفارس يزن اليازوري على صهوة جواده «ديزل» بزمن قدره 61.01 ثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب يوسف أحمد بهلول بصحبة جواده «بيلين» بزمن قدره 66.06 ثانية.
ويشار إلى أن السعدي أنهى مؤخراً معسكره التدريبي الذي أقيم على مضمار نادي «فورست هيل» في الأردن بإشراف المدرب والخبير العربي الأردني الدكتور تاج بركات، ومدربين وخبراء عرب من سوريا.
وحلت الفارسة لمى اليازوري في المركز الأول لفئة الناشئين على صهوة جوادها «سكاد» بزمن قدره 37.00 ثانية، وخاضه 15 فارساً على قطع المسار 400 متر، وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها 90 سم بعدد 9 حواجز، بزمن 70 ثانية، وجاء ثانياً محمد العزازي على صهــوة جـواده «بمبي» بزمن 48.00 ثانية، وفي المركز الثالث أمير أبوجبل على صهوة جواده «سكاد» بزمن 52.01، ورابعاً عبدالرحمن الحايك على جواده «ساندرو» بزمــن قليــل عن سابقه 52.50، وأمير أبومرزوق عــلى جـواده «بمبي» بزمن 56.50.
وفي فئة المبتدئين، وخاضه 14 فارساً على قطع المسار 270 متراً بحواجز يصل ارتفاعها بين 60-70 سم، بعدد 7 حواجز، بزمن 45 ثانية، فاز بالمركز الأول خالد شراب على صهوة جواده «سكاد» بزمن 37.00 ثانية، والثاني عمر زيارة بجواده «كوبرا» بزمن 30.85، والثالث أحمد أبوالعوف على جواد «أوسكار» بزمن 31.08.
وقال نائب رئيس الاتحاد رمزي عبدالعال «يشارك فرسان فلسطين في تأبين «بطل الأسياد» وأحد أبرز الفرسان العرب في سباق الخيول.

وتابع «لقد كان رحيل الشيخ راشد بن محمد، الرياضي الفارس، وأحد الشخصيات الرياضية العربية، بطل الأسياد، أمراً مؤلماً لقلب كل إماراتي وفلسطيني وعربي».


ترويسة 4
اشتمل الحفل الختامي لمهرجان الشيخ راشد بن محمد بن راشد على عروض في سباق الخيل، قدمه الفارس عز الدين الحايك، ومجد عابد، ثم عرض خاص للطفل العنكبوت لاعب المرونة محمد الشيخ.

اقرأ أيضا

النصر وبني ياس.. «عاطفة ووصافة»!