الاتحاد

الرياضي

دراجات النصر تسيطر على سباقات المضمار

راشد سويدان قبل لحظات من انطلاق السباق (من المصدر)

راشد سويدان قبل لحظات من انطلاق السباق (من المصدر)

عماد النمر (الشارقة)

سيطر دراجو فريق النصر على سباقات النقاط والاسكراتش لفئتي الكبار والشباب، التي أقامها اتحاد الدراجات أمس بمضمار زايد بالشارقة، ضمن استعدادات منتخبات الإمارات للكبار والشباب للمشاركة في بطولة كأس آسيا للمضار في تايلاند الأسبوع المقبل.

وحقق أحمد يوسف المنصوري من نادي النصر المركز الأول في سباق النقاط فئة الكبار برصيد 38 نقطة، وجاء ثانيا زميله يوسف ميرزا برصيد 31 نقطة، وحل دراج نادي العربي بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط.
وفي سباق إسكراتش نجح دراج النصر ماجد محمد البلوشي في تحقيق المركز الأول، وجاء زميله يوسف ميرزا في المركز الثاني، واحتل دراج نادي العربي أحمد جاسم سيف المركز الثالث، وهي المرة الأولى للاعب التي يشارك فيها بفئة الرجال.
وفي سباق الشباب للنقاط حقق دراج نادي النصر راشد عبد الله سويدان المركز الأول برصيد 13 نقطة، وجاء زميله سعيد عبد الله سويدان في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، واحتل دراج نادي العربي أحمد مبارك أحمد المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
وحقق سعيد عبد الله سويدان المركز الأول في سباق اسكراتش، بينما حقق زميله سعيد صفر المركز الثاني، وحل دراج نادي العربي أحمد مبارك ثالثاً.
وفي نهاية السباق قام عبد الناصر عمران الشامسي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات، بتتويج الفائز بحضور مدير المنتخبات عاصم الملا.
واثني المدرب العام للمنتخبات الوطنية عبد الله سويدان، على المستوى الذي ظهر به الدراجون في السباق الأخير لهم قبل المشاركة في بطولة آسيا للمضمار بتايلاند، وقال: «الجهاز الفني اطمأن على الدراجين الذين سيشاركون في البطولة الآسيوية الأسبوع المقبل، بما شاهدناه من جهد وإرادة من جميع اللاعبين خلال السباق، خاصة فئة الشباب، حيث ننتظر منهم إنجاز جديد في البطولة الآسيوية وهم أمل المنتخبات الوطنية، وقد أبلوا بلاءً حسنا في السباق الأخير لهم قبل البطولة وكلنا أمل في العودة بالميداليات الذهبية بإذن الله».
وتابع: «كنا نأمل في مشاركة نجوم الأهلي من الصف الأول في السباق لفئتي الرجال والشباب إضافة للاعبين الصغار الذين شاركوا، من أجل رفع مستوى المسابقة المحلية بمزيد من المنافسة، خاصة أن فريق الأهلي لديه عناصر ممتازة من الدراجين أصحاب الإنجازات، كما كانت فرصة لنا كجهاز فني لمتابعة اللاعبين الشباب لاختيار العناصر المتميزة في صفوف المنتخب الوطني، خاصة لدينا مسابقات وبطولات مهمة في فئة الشباب خليجيا وعربيا ونحتاج المزيد من العناصر لضمها في صفوف المنتخب، وكلنا نعلم أن الأهلي لديه عناصر واعدة في فئة الشباب للدراجات».
وأوضح سويدان أن وفد المنتخب الوطني المشارك في البطولة الآسيوية سيغادر غدا الاثنين، برئاسة علي سعيد الوالي مدير المنتخبات الوطنية، ويضم الوفد عاصم محمود الملا مدير المنتخب والمدرب العام والنجم الأولمبي يوسف ميزرا وثنائي منتخب الشباب سعيد عبد الله سويدان وأحمد جاسم سيف والفني ميكانيكي جمال زرواطي، على أن تعود البعثة يوم 12 من الشهر الجاري. وبين سويدان أن ثنائي منتخب الشباب ينتظرهم منافسة قوية، خاصة أنهم سيشاركون في سباق الكيلو والمطاردة الفرقية لمسافة 3 كيلو وهي سباقات قوية، والمنافسة بها على أعلى مستوى، لكن ثقتنا بقدرتهم تجعلنا مطمئنين لقدرتهم على انتزاع ميدالية ملونة خاصة الدراج الواعد أحمد جاسم سيف. وأكد أن النجم الأولمبي ميرزا سيشارك في سباقي النقاط والاسكرتش وفرصته في تحقيق الذهبية كبيرة، من أجل التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو عن طريق المضمار كما تأهل من قبل عن الطريق.
على جانب آخر احتفلت أسرة الدراجات وحكام اللعبة، بحصول الحكم الدولي عبد الله سالم الحوسني على الرخصة الدولية للتدريب في المجال الرياضي والثقافي من جامعة دوفر الأمريكية، وعبرت أسرة التحكيم عن بالغ سعادتها بحصول الحوسني على هذه الرخصة التي تؤهله ليكون مدربا عالميا في كافة الدورات التدريبية الخاصة بلعبة الدراجات.

اقرأ أيضا

الشامسي يتراجع عن استقالته من اتحاد الشطرنج