الاتحاد

الرياضي

بارويس: «الواقعية» سلاح اليمن

اليمن لعب وديا ضد سوريا استعدادا لمباراة إيران (الاتحاد)

اليمن لعب وديا ضد سوريا استعدادا لمباراة إيران (الاتحاد)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

بعيداً عن الضغوط يواصل منتخب اليمن تحضيراته للبطولة، التي يدشن تواجده فيها للمرة الأولى في تاريخه، حيث يلتقي غداً مع نظيره الإيراني، المرشح الأول عن المجموعة الرابعة لبلوغ دور الـ16، لكن محمد بارويس الظهير الأيمن لـ «الأحمر» رغم اعترافه بأن مجموعتهم صعبة جداً بوجود إيران والعراق وفيتنام، لكنه يرى أن أول ظهور لهم لمنتحب بلاده يعتبر تاريخياً بكل المقاييس، وأن الفرصة أمامهم ليقدموا وجهاً مشرقاً لكرة القدم في اليمن.
وقال: أهم سلاح نعتمد عليه هو الواقعية، نحن نعرف قدراتنا وإمكانياتنا جيداً، وسنواجه منافسين كبار، نضع نصب أعيننا حقيقة ثابتة أنه لا مستحيل في كرة القدم، لذلك نأمل أن نوفق في أن نقدم مستويات جيدة، ونحقق المفاجأة بتخطي مرحلة المجموعات في أول مشاركة لنا.
ويضيف: لا يوجد هدف محدد، علينا أن نتعامل وفقاً لقدراتنا وهذا منطقي، في النهاية سيكون هناك 11 لاعباً يواجهون العدد نفسه في المنتخب الآخر، والروح والقتالية والالتزام التام بتعليمات المدرب جان كوسيان هي المفتاح لظهور مشرف يثلج صدور شعبنا ويدخل البهجة عليه وسط الأوضاع التي يعيشها حالياً، نحن لا نفكر في شيء سوى أن نظهر بمستوى مشرف يليق بنا كلاعبين وبكرة القدم اليمنية.
ويكمل بارويس: جمهور الجالية اليمنية في الإمارات سيقف خلفنا ويدعمنا، لا نملك ما نخسره، لكننا نملك إمكانية كتابة تاريخ جديد، وبفضل دعم الجمهور الذي ندعوه لمساندتنا نستطيع آن نقلب التوقعات، وأن نجعل كل يمني يفخر بنا.
وعن الإعداد للبطولة، وكيف يراه، قال بارويس: عطفاً على الظروف الداخلية في اليمن، فإن التحضيرات كانت مقبولة، خضنا 3 مباريات أمام منتخبات قوية، هي السعودية والإمارات وسوريا، واستفدنا كثيراً منها بدنياً وتكتيكياً، وفي الفترة الأخيرة بأبوظبي كانت التدريبات جيدة جداً، وأعتقد بشكل عام أننا نستطيع أن نقدم مردوداً طيباً، والأهم في هذه المرحلة هو الإعداد النفسي، ونحن كلاعبين جاهزين لضربة البداية، وسنعمل على أن نمتع أنفسنا وتسجيل أسمائنا في ذاكرة البطولة.
وتابع: على الورق جميع منتخبات المجموعة أفضل منا، حالياً لا نشغل بالنا كثيراً بذلك بل نركز فقط علي مواجهة إيران، وأعتقد أن ما نقدمه في هذا اللقاء، سيكون مفتاحاً مهماً في بقية المباريات، وأي نتيجة جيدة ستكون ملهمة لنا وتدفعنا لمستويات أعلى، نملك الروح القتالية والرغبة في تقديم مستوى مميز، ونأمل أن نوفق في ذلك.
وأعتبر بارويس آن عدم جاهزية عياش الحارس الأساسي للمنتخب الذي يخضع للتأهيل من الإصابة، لن يكون مشكلة، وقال: عياش مهم جداً في منظومة المنتخب، نأمل أن يلحق بالمباريات وبشكل خاص لقاء إيران، لكن بالمقابل فإن هناك دائماً البديل القادر على تقديم المطلوب.
وشدد بارويس على أنه وزملاؤه لا يخشون أي مباراة بغض النظر عن اسم المنافس الذي يواجهونه، وأن كرة القدم لا تعترف بالمستحيل، مشيراً إلى أن المطلوب منهم هو تقديم أفضل ما عندهم، وأنهم لا يعيشون أي ضغوط.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين