الاتحاد

الرياضي

الشعب وحتا «قاسم مشترك»

من لقاء الفجيرة والعروبة في الجولة الماضية

من لقاء الفجيرة والعروبة في الجولة الماضية

قال محمد مطر غراب رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة القدم: “الأمور تسير في الاتجاه الصحيح لدوري الدرجة الأولى، هناك ارتفاع في المستوى من خلال مباريات الجولتين الأولى والثانية، أتوقع أن يكون المستوى الفني في المباريات في تزايد مستمر، وهذه البداية أفضل نسبياً من الموسم الماضي. شهدت النتائج في أول جولتين مفاجآت ولكنها ليست لدرجة كبيرة، المؤشرات بشكل عام تؤكد أن المستويات لجميع الفرق متقاربة، والمستوى الذي ظهر به فريقا دبي والشعب في نهائي كأس الاتحاد يؤكد أن الموسم سيكون مشتعلاً بين جميع الفرق الثمانية المشاركة في الدوري”.
أضاف: “نسعى بكل قوة لإنجاح دوري الدرجة الأولى؛ لأنه في النهاية يصب في مصلحة الدوري الإماراتي، ومن يصعد إلى دوري المحترفين لا بد أن يكون على أعلى مستوى، خاصة أن ارتفاع مستوى الفرق في الدرجة الأولى سيكون مهماً لأي فريق يصعد لدوري المحترفين”.
وقال: “الفرق كانت أمامها فرصة للاستعداد الجيد من خلال المشاركة في كأس الاتحاد، وكأس رئيس الدولة، بجانب المباريات الودية التي خاضها كل فريق في فترة الإعداد، وهناك فرق بدأت من شهر سبتمبر الماضي، وهي فترة إعداد جيدة للغاية، خاصة أن الدوري بدأ من جولتين فقط، وبالتأكيد الفرق التي حافظت على لاعبيها والمدرب نجحت في أن تكون ضربة البداية جيدة لها، وننتظر أن تقدم الفرق التي تراجعت مع ضربة البداية مستوى أفضل، وبالتأكيد هناك دعم كبير لكل أندية الدرجة الأولى سواء أكانت أندية (أ)، أو أندية (ب)؛ لأن هذه الأندية تمثل شريحة كبيرة من المسابقات المحلية”.
وعن مشاكل الأندية في المباريات، قال: “الأمور تسير بشكل طبيعي، لم نشهد منذ انطلاقة المسابقة احتجاجات على قرارات الحكام، أو الاعتراض على أي قرار تصدره لجنة المسابقات، ولا بد أن أتوجه بالشكر إلى الأندية على امتثالها لقرارات الحكام، وأيضاً الالتزام في الملعب، وعدم الخروج عن الروح الرياضية”.
أضاف: “طلبنا من الأندية تقديم أية ملاحظات على المباريات والمسابقة بشكل عام، وكانت لدينا ملاحظات من أندية دوري الدرجة الأولى (ب) بخصوص توقيت المباريات على يومين، وتم تعديل توقيت المباريات على أن تقام في يوم واحد، وهناك بعض الأندية طلب قيام المباريات عصراً خلال مارس نظراً لأن الجو سيكون معتدلاً، وعدم إقامتها ليلاً حتى لا تتحمل الأندية أعباء الإنارة، وهناك أندية طلبت إقامة المباريات الجمعة وليس السبت، وهذه الملاحظات مطروحة، وتحت الدراسة لاتخاذ القرار المناسب”.
وقال غراب: “نهدف من تلبية طلبات الأندية إلى توفير المناخ المناسب كي يقدم كل فريق ما لديه في الملعب دون مشاكل، وندرك أن مهمتنا تسهيل مهمة الأندية، والطبيعي أن تكون أبوابنا مفتوحة أمام الجميع”.
وعن توقعاته لفرق المقدمة، قال: “من الصعب أن تحكم على شكل الدوري الآن حتى بعد أن فازت بعض الفرق في أول جولتين، نتمنى للجميع التوفيق، وأن يخرج الموسم بالشكل المرضي للجميع؛ لأن الأندية استعدت، وتنتظر أن تجني ثمار جهدها هذا الموسم، ونشعر أن الدوري يسير في الاتجاه الصحيح”.


جمعه سعيد يصوّب في كل الاتجاهات
حتا يسير مثل السلحفاة

دبي (الاتحاد) - قال جمعة سعيد المشرف على فريق حتا: “المشكلة التي تواجه الفريق هي التفاوت بين مستوى اللاعبين فنياً وبدنياً بسبب عدم تجهيز الفريق مبكراً للموسم الجديد، وهو خطأ كبير، حيث سافرنا إلى معسكر سوريا ولم يكن لدينا عدد كبير من لاعبي الفريق الذين انضموا قبل الدوري بأيام، وبالتالي هناك لاعب مستواه جيد، وآخر مستواه متوسط وهناك لاعب أقل من ذلك وجميعهم في الفريق، وبالتالي هذه الأمور تؤثر بالسلب على الفريق، وتجعل النتائج سلبية”.
أضاف: “المقارنة بيننا وبين فرق أخرى في الدرجة الأولى استعدت بشكل جيد عبر معسكرات طويلة، وفريقنا بالنسبة لهم يمشي مثل السلحفاة في دوري الدرجة الأولى”.
وكشف جمعة أن المدرب السابق باتريسو طلب تغيير جميع لاعبي الفريق، وحرصت إدارة النادي على دعم الفريق بمجموعة جيدة من اللاعبين، وننتظر ردة فعلهم في المباراة المقبلة أمام الشعب.
وعن مواجهة اليوم قال: “المباراة صعبة للغاية. لدينا رغبة في الفوز والتعويض، والشعب يريد الاستمرار في الانتصارات لتحقيق هدفه، وأتمنى أن تكون الكلمة الأخيرة لنا في هذه المباراة لأن الفوز سيغطي على مشاكلنا، ويفتح لنا الطريق من جديد في الدرجة الأولى”.


العروبة يستغني عن بهشاد ويتعاقد مع المغربي لطفي

الفجيرة (الفجيرة) - أصبح الإيراني بهشاد أول الراحلين بنهاية الجولة الأولى من دوري الهواة، عندما قررت إدارة العروبة برئاسة أحمد خليفة الشامسي الاستغناء عنه والتعاقد مع المغربي عادل لطفي لدعم هجوم الفريق. وأكد خميس علي الكعبي أمين السر العام أن بهشاد لم يظهر بمستواه المعروف؛ ولهذا قررنا الاستغناء عنه والتعاقد مع المهاجم عادل لطفي. وقال: “نأمل تحقيق نتيجة طيبة أمام دبي اليوم رغم أن المباراة ستكون صعبة بين الفريقين”.


تغييرات مترقبة قبل إغلاق باب القيد

سيد عثمان (الاتحاد) - ينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تغييرات تشمل أكثر من محترف بدوري الأولى للهواة ممن لم يظهروا بمستوى جيد خلال منافسات الجولتين الأولى والثانية ولم يكونوا على مستوى الطموحات والآمال، وينتظر أن تكون الثالثة ثابتة. وتتسارع الخطى لاتخاذ قرار نهائي من جانب الأجهزة الفنية والإدارات لاتخاذ القرار إذا توافر الأفضل قبل غلق باب القيد الشتوي.


احمادة مع الحصن

الفجيرة (الاتحاد) - تعاقدت إدارة نادي دبا الحصن مع المحترف الفرنسي احمادة لاعب فريق حتا السابق؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.
ويتوقع أن يكون احمادة إضافة جديدة للفريق خلال المرحلة المقبلة من الدوري.


مسافي يضم سايبو

سالم الشرهان (رأس الخيمة) - تعاقد نادي مسافي مع اللاعب التوجولي سايبو بيدارو، لينضم إلى جانب البرازيلي ايفرتون، ويتمتع سابيو بإمكانات جيدة مما حدا بإدارة مسافي للإسراع في ضمة لصفوف الفريق، إضافة إلى رغبة المدرب المواطن سيف سلطان في الاستعانة بجهوده لتدعيم الفريق في الدوري. يذكر أن مسافي تعرض لخسارتين متتاليتين في دوري الأولى (ب) من الذيد بهدف ومن رأس الخيمة 3/2، ويسعى المدرب لإعادة ترتيب أوراق الفريق من جديد بعد انضمام سايبو، خاصة أن الفريق سيغيب في الجولة الثالثة ويلعب في الجولة الرابعة مع الرمس.


«معرس حتا»

دبي (الاتحاد) - يحتفل محبوب جمعه لاعب فريق حتا بزواجه بعد مباراة فريقه مع الشعب اليوم، ويسعى لاعبو فريق حتا إلى تحقيق الفوز من أجل إهدائه إلى زميلهم بالفريق. “المعرس” أكمل جاهزيته لمباراة الشعب ولحفل زواجه، مؤكداً أنه يبحث عن فرحتين اليوم.

اقرأ أيضا