الاتحاد

الإمارات

«وام» توقع مذكرتي تعاون مع «كازنفورم» الكازاخية و«تاب» التونسية

محمد جلال الريسي  وأسيل توليجينوفا خلال توقيع مذكرة  التعاون بين «وام» و«كازنفورم»

محمد جلال الريسي وأسيل توليجينوفا خلال توقيع مذكرة التعاون بين «وام» و«كازنفورم»

دبي (وام)

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام» أمس مذكرة تعاون مع الوكالة الإعلامية العالمية الكازاخية «كازنفورم» على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة حالياً في دبي بحضور معالي داورين اباييف وزير الإعلام والاتصال الكازاخي الذي يشارك في القمة.
ووقع مذكرة التعاون محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات «وام» وأسيل توليجينوفا رئيس الوكالة الإعلامية العالمية الكازاخية «كازنفورم».
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التبادل الإخباري وفقاً للقوانين والتشريعات المحلية في كلا البلدين، وتأسيس علاقات صداقة وتعاون مثمرة بين المؤسسات الإعلامية في كل من دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان.
وتنص مذكرة التعاون - التي تسري لمدة خمس سنوات «على تنظيم برامج تدريبية وتبادل الخدمات الإخبارية عبر التقنيات الحديثة والصور الرقمية وفقاً لمعايير المنظمات الدولية ووكالات الأنباء.
من جانب آخر، وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام» مذكرة للتعاون والتبادل الإخباري مع وكالة تونس أفريقيا للأنباء» تاب «وذلك على هامش القمة العالمية للحكومات 2017.
وقع المذكرة محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات» وام «والدكتورة حميدة البور رئيسة وكالة تونس أفريقيا للأنباء «تاب».
وحددت المذكرة -التي تسري لمدة خمس سنوات- نطاق التعاون بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات وتنظيم برامج تدريبية وتبادل الخدمات الإخبارية عبر التقنيات الحديثة إلى جانب تبادل الصور الرقمية وبحسب مذكرة التعاون يولي كل طرف اهتماماً بتغطية المناسبات الوطنية والمؤتمرات والاجتماعات المحلية والإقليمية والدولية التي تهم الطرف الآخر.
وأشار محمد جلال الريسي إلى أن مذكرتي التعاون بين وكالة أنباء الإمارات «وام» وكل من الوكالة الإعلامية العالمية الكازاخية «كازنفورم» «ووكالة تونس أفريقيا للأنباء «تاب» نقطة للتواصل بين وسائل الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من كازاخستان وتونس.
ولفت الريسي إلى أن مذكرة التعاون بين وكالة أنباء الإمارات والوكالة الإعلامية العالمية الكازاخية تأتي في إطار استعدادات المجلس الوطني للإعلام للمشاركة في «إكسبو أستانا 2017». وأكد معالي داورين اباييف وزير الإعلام والاتصال الكازاخي أهمية التعاون بين وسائل الإعلام في البلدين للتعرف على إنجازات البلدين.
وأشادت الدكتورة حميدة البور رئيسة وكالة تونس أفريقيا للأنباء بتوقيع مذكرة التعاون مع وكالة أنباء الإمارات» التي تأتي تأكيداً على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في التبادل الإخباري والتدريب المشترك نظراً للدور المهم لوكالات الأنباء. وقالت إن مثل هذه المذكرات ستدفع التعاون المشترك بين الطرفين إلى مستوى تبادل الأخبار ومستوى التدريب.

اقرأ أيضا