الاتحاد

الإمارات

«دفاع مدني رأس الخيمة» ينفذ حملة توعية لطلاب المدارس

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)- تطلق إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة قريباً حملة توعية تحت شعار “الدفاع المدني والمدارس” موجهة إلى طلبة وطالبات مدارس الإمارة في جميع المراحل الدراسية، بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية.
وتتضمن الحملة عدداً من الأنشطة والفعاليات والزيارات الميدانية للمدارس والفصول الدراسية للالتقاء بالطلبة وتقديم مختلف النصائح والإرشادات المتعلقة بسلامتهم.
وأشار العميد محمد عبدالله الزعابي?،? مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، إلى أن الحملة تأتي تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد وتهدف إلى التذكير والتوعية بأهم قواعد وإجراءات الأمن والسلامة في المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة.
وأشار إلى قيام الإدارة بإعداد كتيبات التوعية التي تحوي مختلف النصائح والإرشادات والتي ستوزع على الطلبة خلال تنفيذ الزيارات الميدانية على المدارس والفصول.
وأشار إلى أن الحملة تتضمن قيام فريق من الإدارة بالتحاور مع الطلبة في مختلف الأمور والتعرف على مستوى وعيهم بقواعد السلامة الوقاية، مع الدعوة إلى تشكيل فرق توعية تحت مسمى “أصدقاء الدفاع المدني” مكونة من الطلاب والطالبات في المدارس من مهامها نشر الثقافة الوقائية وبيان أهميتها في المحيط المدرسي والمجتمعي.
وأكد العميد الزعابي ضرورة إدراك الهيئة الإدارية والتدريسية بأهمية وجود أجهزة ومعدات وقائية من أخطار الحريق ومتابعة صيانتها، والحرص كذلك على تنفيذ ودراسة الخطط الخاصة بالتوعية وعمليات التجارب الوهمية لتنفيذ قواعد الإخلاء السليم وغيرها من الأمور.
وذكر أن الإدارة تحرص مع بدء العام الدراسي الجديد على إطلاق حزمة من البرامج والأنشطة المنوعة الموجهة إلى مختلف المؤسسات التعليمية، وذلك لزيادة ورفع مستوى الوعي لدى الطلبة والعاملين كذلك في الهيئات التدريسية والإدارية.
وأشار إلى أن الإدارة تعمل سنوياً على تكثيف البرامج الموجهة إلى المؤسسات التعليمية، إلى جانب المشاركة في مختلف الفعاليات التي تطلب من قبل مدارس الإمارة منها المعارض التوعوية التي تبين مهام الدفاع المدني وتبرز الأنشطة التي تعزز مفهوم السلامة والوقاية.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد بن زايد: رحلة التميز والإنجازات مستمرة