الاتحاد

الإمارات

الدفاع المدني يطلع على أفضل الممارسات المالية في شرطة دبي

دبي (الاتحاد) - اطلع وفد من الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي على أفضل الممارسات والتجارب المطبقة في الإدارة العامة للمالية بشرطة دبي، ضمن زيارة تهدف للاطلاع على منهجية العمل في الإدارة.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد للإدارة برئاسة العقيد سالم خليفة المقرب، مساعد المدير العام لشؤون الموارد والخدمات المساندة في دفاع مدني دبي، والتي استقبلهم خلالها العقيد عبدالله المطروشي، نائب مدير الإدارة العامة للمالية في شرطة دبي، مؤكداً توجيهات القيادة العليا في شرطة دبي على نقل المعارف والخبرات لمختلف الجهات والمؤسسات بالدولة، والاستفادة من عقد المقارنات المرجعية وتعميم التجارب الناجحة في إطار من التعاون المثمر والتواصل المستمر.
وأوضح العقيد المطروشي أن الإدارة العامة للمالية، أحد أهم الإدارات العامة المساندة ضمن الهيكل التنظيمي لشرطة دبي، وتتلخص رؤيتها بالتميز في التطبيقات والخدمات المالية وفقاً لأعلى المواصفات العالمية، وتقديم الخدمات المالية، التي تتصف بالكفاءة والمرونة، وتتميز بالسرعة والدقة باستخدام أحدث وسائل التقنية للحصول على رضا المتعاملين.
وأضاف أن الإدارة تضم 6 إدارات فرعية تشمل كل إدارة مجموعة من الأقسام والشعب الإدارية، تعمل في تنفيذ حزمة من البرامج والعمليات الإدارية الخاصة بالإدارة في إطار من التشريعات المحددة، مؤكداً أهمية عقد المقارنات المرجعية بين الجانبين في مجالات إعداد التقارير المالية والتحليل الإحصائي لها، والتطبيقات العملية في إدارة الحسابات بين الجانبين.
وقدم حسين الشمسي، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي، عرضاً عن الإدارة شمل مخطط المنظومة الإستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي بشكل عام والخطة الإستراتيجية للإدارة العامة للمالية بشكل خاص، وميثاق الالتزام بتحقيق الأهداف الإستراتيجية.
واستعرض أبرز منهجيات وآليات العمل المعمول بها بالإدارة وإجراءات العمل الموثقة للعام الجاري، والخطة التنفيذية للإدارة وعدد البرامج المطبقة، وبطاقة النظام ومؤشرات العمليات الإدارية، وفرق العمل واللجان بالإدارة وابرز البرامج المستحدثة لزيادة فعالية الأداء.
من جانبهم، أثنى أعضاء الوفد الزائر على تجربة شرطة دبي المتميزة في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتي باتت محط أنظار العديد من المؤسسات الأمنية العاملة في نفس المجال والهيئات والمؤسسات الأخرى، مشيدين بالتعاون الكبير، الذي أبداه فريق عمل الإدارة العامة المالية، والذي قام بتزويدهم بجميع المعلومات المطلوبة والتفاعل مع الزيارة الميدانية والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالإدارة، مبدين رغبتهم بمحاكاة تجربة شرطة دبي في الجانب الإدارة المالية.
وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية بمناسبة زيارة وفد الدفاع المدني للقيادة العامة لشرطة دبي.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجّه بتعيين 389 إماراتياً في الإمارة