الرياضي

الاتحاد

مونديال الزوارق السريعة ينطلق من ريو دي جانيرو

زورق فزاع 3

زورق فزاع 3

بدأ العد التنازلي لانطلاقة بطولة العالم للزوارق السريعة (الفئة الأولى) 2010 والتي سوف تنطلق في السادس والعشرين من شهر مارس المقبل حيث تستضيف مدينة ريو دي جانيرو الجولة الأولى للبطولة.
وتأهبا للانطلاقة غادرت الزوارق المشاركة في البطولة إلى البرازيل ومن ضمنها زورقي (فزاع 1و3) واللذين سيخوضان غمار المنافسة هذا الموسم مع الزوارق المشاركة والتي كانت موجودة في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية منذ شهر ديسمبر الماضي والذي استضاف خلاله النادي الجولة الختامية لبطولة العالم 2009 حيث يدافع زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي عن اللقب العالمي الذي أحرزه في الموسم الماضي.
وتم ترحيل الزوارق عبر البحر بشحنها على متن الباخرة العملاقة (ايتيل باسيتيري) في ميناء جبل علي حيث تعبر البحار والمحيطات حتي المحطة الأخيرة لها في الرحلة الأولى إلى البرازيل وتصل إلى مقر السباق في ريو دي جانيرو يوم 17 مارس المقبل أي قبل الانطلاقة بأسبوع.
وضمت القافلة الزوارق التي سوف تشارك في أحداث البطولة هذا الموسم وفي مقدمتها زورقي (فزاع 1و3) إلى جانب الزورق النرويجي (ويلماكس 90) والزورق النرويجي الجديد 12 والزورق الإيطالي (فورستي وسواردي 8) والزورق رقم 5 والزورق الإسباني رقم 10 إلى جانب الزوارق المخصصة للجان المنظمة وقاطرات الفرق المختلفة ومعدات التنظيم.
وأشرف على عملية الشحن فريق متخصص من جمعية المتسابقين الدولية للزوارق السريعة (الايوتا) بدعم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتسهيلات كبيرة من سلطة الموانئ الحرة في جبل علي حيث تواجد ممثلون عن الفرق المشاركة لاستكمال عملية الشحن.
وكانت الايوتا وجمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه) قد اعتمدت البرنامج الزمني العام لجولات البطولة في 2010 والتي تبدأ الشهر المقبل من البرازيل التي سوف تستضيف الجولة الأولى للبطولة من 26 إلى 28 منه وتنتقل البطولة إلى القارة الأوروبية بعد ذلك حيث تقام الجولة الثانية في ارندال النرويجية من 16 إلى 18 يوليو المقبل وسترحل الزوارق بعدها إلى السويد التي انضمت حديثاً إلى روزنامة البطولة كمستضيف للجولة الثالثة في مدينة وادي فيلا من 6 الي 8 أغسطس المقبل وفي نفس الشهر تقام أحداث الجولة الرابعة في مدينة كونستانتا الرومانية التي ستكون على موعد مع أحداث الجولة الرابعة من 27 وإلى 29 منه. وسيكون مسك ختام الجولات الأوروبية هذا العام في ستريسا الإيطالية التي تستضيف وللمرة الثانية الجولة الختامية في أوروبا في بحيرتها الرائعة خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من شهر أكتوبر المقبل الذي يشهد أيضاً انتقال أحداث البطولة إلى الشرق الأوسط وإقامة الحدث للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية من 27 إلى 29 منه.
وتقام الجولة قبل الختامية في العاصمة أبوظبي بنادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الذي سوف يستضيف فعاليات الجولة قبل الأخيرة في شهر نوفمبر المقبل من 18 وإلى 20 منه قبل ان تقام جولة الختام وكالمعتاد في لؤلؤة الخليج التي سوف تستضيف الجولة والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال الفترة من 9 وإلى 11 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا

ملاعب العالم تتحدى كورونا