الاتحاد

الإمارات

سقوط عصابة سرقة المحال التجارية في عجمان

أحد المتهمين بالسرقة (من المصدر)

أحد المتهمين بالسرقة (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)- تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على عصابة مكونة من 4 آسيويين، متهمين بسرقة محل تجاري في أحد المراكز التجارية بالإمارة. وحول ملابسات القضية، أوضح المقدم عبدالله سيف المطروشي، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أنه ورد بلاغ من عاملة آسيوية تعمل بأحد المراكز التجارية يفيد بتعرض المحل الذي تعمل به للسرقة بالإكراه من قبل شخص مجهول، حيث طلب منها “خردة” لمبلغ ألف درهم، وأثناء قيامها بفتح درج المال، قام بالدخول إلى الخزنة، فطلبت منه الخروج، إلا أنه قام بسحب المبلغ المالي الذي بيدها، وفر هارباً مع امرأه كانت بصحبته.
وأفادت الشرطة أنه، ومن خلال المعلومات التي أدلى بها أصحاب البلاغ، تم تشكيل فريق عمل من رجال التحريات والمباحث الجنائية للقبض على المتهمين. وقالت: إنه ومن خلال البحث والتحري واتخاذ الإجراءات القانونية تم تحديد هوية المتهمين ومواصفات السيارة التي استخدموها أثناء عملية السرقة ومكان تواجدها بإمارة الشارقة، وبالتنسيق والتعاون مع شرطة الشارقة تم إلقاء القبض عليهم.
وذكر أنه، وبسؤال المتهمين اعترفوا بالتهمة المنسوبة إليهم من خلال توزيع الأدوار فيما بينهم أثناء قيامهم بالسرقة، حيث كان المتهم الأول يقود السيارة، والثاني يباشر السرقة مع المتهمة الرابعة، بينما كان المتهم الثالث يراقب المكان خارج المحل إلى أن تمكنوا من سرقة المبالغ المالية الموجودة في المحل ولاذوا بالفرار، وعليه تم إحالة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونيـة.
وأكد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان على قدرة رجال الشرطة وكفاءتهم في كشف ملابسات القضايا المختلفة والقبض على المتهمين، داعياً أصحاب المحال التجارية إلى عدم ترك مبالغ مالية كبيرة أومقتنيات ثمينة داخلها، بل الاحتفاظ بها في أماكن آمنة حتى لا تكون عرضة للسرقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته