الاتحاد

الإمارات

افتتاح مجمع الأسواق الجديد في مليحة قريباً

تحرير الأمير (الشارقة) ـ تسلمت بلدية مليحة مجمع الأسواق الجديد بمليحة من دائرة الأشغال العامة بالشارقة بعد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية فيه.
وأشار محمد علي سيف الخاصوني رئيس المجلس البلدي لمنطقة مليحة إلى أن المجمع يضم سوقاً للخضار والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 8 ملايين ونصف المليون درهم، منوهاً بأن الافتتاح الرسمي سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة وتزامناً مع عيد الأضحى المبارك كي يتسنى للسكان الاستفادة القصوى من السوق قبيل العيد.
وأشار إلى أن السوق الذي تم تشييده على الطراز المعماري المستوحى من البيئة والتراث الإماراتي يتمثل في سوق متكامل للخضار والفواكه واللحوم بمساحة إجمالية تقدر بـ 2020متراً مربعاً، لافتاً إلى أن السوق يتضمن 16 محلاً وكافتيريا وغرفة تفتيش وغرف الخدمات.
وأضاف: “يضم المجمع سوقاً للسمك يتكون من 7 محال للبيع، وصالة كبيرة لتنظيف وتقطيع الأسماك، و8 محال لبيع الدجاج واللحوم، بالإضافة إلى مواقف للسيارات، ومكتب دائم للمفتشين بقصد تسهيل عملية التفتيش على صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي وبيعها، إضافة إلى مسلخ خاص للأغنام ومعقر للجمال” .
وأكد الخاصوني أن السوق سيعمل على توفير اللحوم الطازجة وكافة أنواع الفواكه والخضراوات الطازجة والجاهزة للمستهلكين، لافتاً إلى تزويد جميع الأسواق بأجهزة تهوية وتبريد ومكان مخصص للعيادة البيطرية، كما تم استخدام الأبواب من الألمنيوم عوضاً عن الخشب، واستخدام طاولات من الرخام، تماشياً مع أعلى معايير السلامة الصحية.
وأشار رئيس مجلس بلدي المليحة، في تصريحات خاصة لـ”لاتحاد” إلى أن سوق مليحة التي تشمل 12 محلاً تجارياً للخضراوات والفواكه وأخرى للحوم والأسماك والدواجن، إضافة إلى معقر للجمال ومسلخ للأغنام ستفتح أبوابها أمام الجمهور قبيل عيد الأضحى مباشرة حيث تعكف حاليا على وضع اللمسات الأخيرة.
وقال إن هذه المشاريع جاءت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد ألقاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تهدف إلى تطوير مدينة مليحة، عبر توفير جميع الخدمات الأساسية التي يحتاج إليها السكان، البالغ عددهم نحو 5 آلاف نسمة وذلك ضمن خطة تطويرية تنفذها حكومة الشارقة لصالح تحويل المناطق التابعة للإمارة إلى مدن متكاملة الخدمات.
وعلى صعيد متصل، أكد الخاصوني أن البلدية أكملت الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى، من خلال تزيين الشوارع الرئيسة والميادين في المنطقة، موضحاً أن البلدية استعدت للمناسبة من خلال وضع برامج لتنظيف المنطقة ومصلى العيد، وصيانة وتجهيز الحديقة التراثية لمرتاديها، مع إنجاز أعمال الإنارة والزينة في أرجاء المنطقة.
وأكد التشديد على المسؤولين في قسم الصحة بتنظيم حملات مستمرة لمراقبة المحال والمطاعم، والتأكد من صلاحية المنتجات التي تباع للجمهور.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي